“اتحاد الشغل” يستقبل وفدا من “حماس”

17
"اتحاد الشغل" يستقبل وفدا من "حماس"

أفريقيا برس – تونس. استقبل الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي، الاثنين، وفدا من حركة “حماس” يقوده الناطق الرسمي باسمها سامي أبو زهري، بالعاصمة تونس.

وضم وفد حماس أبو زهري (المتحدث ورئيس الوفد)، وباسم نعيم (عضو المكتب السياسي)، ويوسف حمدان (ممثل حماس في الجزائر)، وفق موقع جريدة “الشعب نيوز” (إخبارية تابعة للاتحاد).

وشارك في اللقاء أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد (أكبر النقابات في تونس) وهم سمير الشفي وهادية العرفاوي ومحسن اليوسفي وعثمان الجلولي، فيما لم ينشر الموقع تفاصيل عن فحوى اللقاء.

واستقبل الطبوبي وفد حماس في مكتبه بمقر الاتحاد في العاصمة تونس، عقب مشاركته في ملتقى لدعم المقاومة في فلسطين، نظمته “حركة الشعب” التونسية (قومية)، يومي السبت والأحد.

الملتقى الذي نُظم في العاصمة تونس، دعا إلى تكثيف الدعم السياسي والمالي والإنساني العربي لأهل غزة والمقاتلين الفلسطينيين، الذين يخوضون قتالا ضد الجيش الإسرائيلي في حربه المستمرة على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وتشهد العديد من المدن التونسية، بينها العاصمة، وقفات تضامنية مع قطاع غزة، يطالب فيها المشاركون بوقف الحرب الإسرائيلية على القطاع المحاصر منذ 2006، وإدخال المساعدات إليه.

ومنذ 7 أكتوبر 2023، يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة خلّفت حتى الاثنين “24 ألفا و100 قتيل و60 ألفا و832 مصابا، معظمهم أطفال ونساء، وتسببت بنزوح أكثر من 85 بالمئة من سكان القطاع (نحو 1.9 ملايين شخص)”، بحسب سلطات القطاع والأمم المتحدة.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن تونس اليوم عبر موقع أفريقيا برس

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here