البرلمان يقرّ جلسات عامة لمساءلة أعضاء من الحكومة والحوار مع هيئات وطنية

25
البرلمان يقرّ جلسات عامة لمساءلة أعضاء من الحكومة والحوار مع هيئات وطنية
البرلمان يقرّ جلسات عامة لمساءلة أعضاء من الحكومة والحوار مع هيئات وطنية

افريقيا برستونس. أعلن مجلس نواب الشعب اليوم الخميس 4 مارس 2021 ان مكتبه المنعقد اليوم حضوريا وعبر تقنية التواصل عن بُعد قرر عقد جلستين عامتين يومي 15 و22 مارس الجاري لتوجيه أسئلة شفاهية لعدد من اعضاء الحكومة.

وأضاف المجلس ان المكتب قرّر ايضا عقد جلسة للحوار مع الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري يوم 19 مارس الجاري وجلسة للحوار مع الهيئة الوطنية لمقاومة التعذيب يوم 16 أفريل القادم وجلسة حوار مع الهيئة العليا المستقلة للانتخابات يوم 23 أفريل 2021.

وأشار الى ان المكتب قرر كذلك عقد جلسة عامة يومي الثلاثاء 9 والأربعاء 10 مارس الجاري للنظر في اقتراح قانون يتعلق بتعليق الآجال طيلة فترة إضراب كتبة المحاكم ومشروع قانون اساسي يتعلق بالموافقة على انضمام تونس الى تعديل بروتوكول مونتريال بشان المواد المستنفذة لطبقة الاوزون المعتمدة بكيغالي في 15 أكتوبر 2016 ومشروع قانون أساسي يتعلق بالموافقة على بروتوكول ناغويا بشأن الحصول على الموارد الجينية والتقاسم العادل والمنصف للمنافع الناشئة عن استخدامها الملحق باتفاقية التنوع البيولوجي اضافة الى اقتراح قانون يتعلق بتنقيح القانون المتعلق بنظام الجرايات المدنية والعسكرية للتقاعد وللباقين على قيد الحياة في القطاع العمومي.

واكد المجلس ان المكتب نظر من جهة أخرى في الاعتداء الذي طال صباح اليوم رئيس احدى الكتل بتهشيم بلوّر سيارته وانه” ندّد بهذا الاعتداء الآثم”.

ونقل عن الغنوشي تعبيره عن تضامنه الكامل مع كافة أعضاء المجلس دون استثناء وتشدّيده على ضرورة حمايتهم كمنتخبين ودعوته رئاسة الحكومة الى متابعة هذا الموضوع واتخاذ كل الإجراءات الضرورية للحيلولة دون تكرار هذه الأفعال.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here