السفارة الأمريكية تتضامن مع النساء المعنّفات؛ وتونسيون: ماذا عن الفلسطينيات؟

9
السفارة الأمريكية تتضامن مع النساء المعنّفات؛ وتونسيون: ماذا عن الفلسطينيات؟
السفارة الأمريكية تتضامن مع النساء المعنّفات؛ وتونسيون: ماذا عن الفلسطينيات؟

أفريقيا برس – تونس. أثار إعلان السفارة الأمريكية في تونس تضامنها مع النساء المعنّفات في العالم جدلا على مواقع التواصل، حيث دعاها عدد من النشطاء إلى إدانة العنف الذي تمارسه قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد النساء الفلسطينيات.

وقامت صفحة السفارة على موقع فيسبوك بتغيير شعارها إلى اللون البرتقالي بمناسبة اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة، وعلقت بالقول “يصادف يوم 25 نوفمبر (تشرين الثاني) اليوم الدولي للقضاء على العنف ضد المرأة، وهو يوم توعوي بالضرر الجسدي والنفسي والعاطفي الذي تتعرض له النساء والفتيات في جميع أنحاء العالم (…) تلتزم الولايات المتحدة من خلال السياسة الخارجية بتعزيز المساواة وتمكين النساء والفتيات في جميع أنحاء العالم”.

وعلّق الناشط حسن الخالدي “نقدّر كثيرا اهتمامكم بالإنسان، ونتضامن معكم في هذه القيم الإنسانية، وندعوكم للاهتمام كذلك بالإنسان الفلسطيني المضطهد منذ زمن بعيد”.

وأضاف ناشط آخر يدعى خالد الخليفي “(تذكروا أيضا أن) النساء والفتيات الفلسطينيات يتعرضن للضرر الجسدي والنفسي والعاطفي من سلطات الكيان المحتل”.

فيما انتقد الناشط شمس الدين الجزيري ازدواجية المعايير التي تمارسها الولايات المتحدة، بقوله “لو كان هناك لون خاص لليوم العالمي للعنف الدولي العسكري لكانت الفيتنام وأفغانستان والعراق أكبر المشاركين في الاحتفالات. أقترح اللون الأسود وسوف يكون مناسبا”.

وأضاف ناشط آخر يدعى محمد معمري “لكن في نفس الوقت، اللون البرتقالي هو الذي تُلبسونه لمساجين غوانتانامو الذي يمثل عارا على الإنسانية والحياة، لا لشيء إلا لأنهم يخالفونكم الرأي والتفكير”.

اضغط على الرابط لمشاهدة التفاصيل

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن تونس اليوم عبر موقع أفريقيا برس

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here