الطبوبي: الرئاسة أخطأت..تحقيق المشيشي تضليل وما اكتشفت في تعيين ألفة الحامدي أخطر بكثير ممّا بدا

9
الطبوبي: الرئاسة أخطأت..تحقيق المشيشي تضليل وما اكتشفت في تعيين ألفة الحامدي أخطر بكثير ممّا بدا
الطبوبي: الرئاسة أخطأت..تحقيق المشيشي تضليل وما اكتشفت في تعيين ألفة الحامدي أخطر بكثير ممّا بدا

افريقيا برستونس. اعتبر نور الدين الطبوبي الامين العام للاتحاد العام التونسي للشغل ان رئاسة الجمهورية أخطأت عندما تكتمت على وصول شحنة من تلاقيح كورونا من دولة الامارات هدية لرئاسة الجمهورية.

وقال الطبوبي في حوار نشرته جريدة “الصباح” اليوم الجمعة 5 مارس 2021 ان الديمقراطية تفرض الشفافية وان المسؤول في نظام ديمقراطي مطالب بتقديم المثل والقدوة مستغربا من دخول تلك الكمية من اللقاحات دون احترام التراتيب الصحية التي تضبطها اللجنة العلمية والتخزين الذي قال انه من مشمولات الصيدلية المركزية متسائلا كيف دخلت تلك اللقاحات منذ شهر اكتوبر واين استعملت ؟.

واعرب الطبوبي عن اسفه على حال تونس معتبرا انها اصبحت وكأنها تتسول بسبب حكامها مؤكدا ان البلاد انجرفت الى الشعبوية وان ذلك لن يقود الا الى منزلقات وصفها بالخطيرة جدا.

وانتقد الطبوبي اعلان الحكومة عن فتح تحقيق في شحنة اللقاحات الاماراتية معتبرا ذلك” تضليلا ” مضيفا ان قناعته ان الحقيقة تُقبر كلما تم فتح تحقيق مؤكدا ان ذلك ما ضرب مصداقية الحكومات المتعاقبة متسائلا عن مصير التحقيق في تسريبات وزير الداخلية السابق بعد اقالته.

وتساءل الطبوبي: “قبل تشكيل لجنة تحقيق اين كانت اجهزة الدولة ؟ ” متوجها للمشيشي بالقول :” كيف تريدني ان استأمنك كرئيس حكومة على دولة كاملة وانت لا تدري بدخول شحنة تلاقيح مع كل تلك الاجهزة التي هي تحت مسؤوليتك؟”

من جهة اخرى عاد الطبوبي الى ملف الرئيسة المديرة العامة السابقة للخطوط التونسية الفة الحامدي مؤكدا انه تفاءل خيرا لما تم تعيينها باعتبارها امراة ومن الشباب وانه كان يعتقد انها ستمنح المؤسسة العريقة روح وديناميكية الشباب.

واكد الطبوبي انه اكتشف بعد ذلك عدم تجربتها وحنكتها وانه تبين له وجود حسابات اخرى ولوبيات كبيرة وحزب سياسي تقف وراءها .

واضاف ان ما اكتشفه في هذا التعيين بعد البحث في موضوعه بتأن ” اخطر بكثير مما بدا في علاقة بالدولة التونسية وليس بالخطوط التونسية فحسب ..”

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here