العجمي الوريمي أمينا عاما لـ”النهضة” التونسية

10
العجمي الوريمي أمينا عاما لـ
العجمي الوريمي أمينا عاما لـ"النهضة" التونسية

أفريقيا برس – تونس. أعلنت حركة النهضة التونسية، الخميس، اختيار القيادي العجمي الوريمي لتولي منصب الأمانة العامة للحزب، بعد شغور المنصب منذ 2019.

جاء ذلك في بيان للنهضة (معارضة) نشرته عبر حسابها الرسمي على فيسبوك، عقب اجتماع افتراضي لمجلس الشورى التابع لها، في دورته 72 يومي الأحد والاثنين الماضيين، للتصديق على مشروع لائحة تتعلق بصلاحيات الأمين العام للحزب.

وقالت إنه “بعد المصادقة على اللائحة تم التصويت بالإجماع على المرشح للأمانة العامة، العجمي الوريمي عضو المكتب التنفيذي ونائب رئيس الحركة، ليكون أمينا عاما جديدا للحركة”.

ولم تفصح حركة النهضة في بيانها عن تفاصيل مشروع لائحة تتعلق بصلاحيات الأمين العام للحزب.

وأضافت أن “خطة الأمين العام بقيت شاغرة منذ استقالة زياد العذاري إثر الانتخابات التشريعية لسنة 2019، بعد أن تم انتخابه للمنصب في يوليو/ تموز 2016”.

والوريمي (61 سنة) عرف بنشاطه في الاتجاه الإسلامي بالحركة الطلابية (فصيل طلابي يتبع النهضة نشط بالجامعة التونسية منذ أواخر السبعينيات إلى 1991) قبل أن يصبح في 1991 قياديا في النهضة خلال صراعها مع الرئيس الأسبق زين العابدين بن علي (1987-2011)، الأمر الذي أدى إلى سجنه 16 عاما ليعود إلى دراسة الفلسفة في مرحلة الماجستير بكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية بتونس العاصمة.

وشغل الوريمي منذ 2011، مناصب قيادية في حركة النهضة لينتخب في 2014 نائبا بمجلس النواب عن حزبه، إلى حدود 2019.

يذكر أن رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي يقبع في السجن منذ إيقافه يوم 17 أبريل/ نيسان الماضي، من قبل الأمن بعد مداهمة منزله، قبل أن تأمر محكمة بإيداعه السجن في قضية “التصريحات المنسوبة له بالتحريض على أمن الدولة”.

كما تم إيقاف منذر الونيسي نائب الغنوشي والمكلف بتسييرها في 5 سبتمبر/ أيلول الماضي، قبل أن يقرر القضاء في 20 من الشهر ذاته، توقيفه بتهمة “التآمر على أمن الدولة”.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن تونس اليوم عبر موقع أفريقيا برس

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here