القبض على عسكري وأمني و”تاكسيست” متورطين في عمليات الهجرة السرية

66

تمكّنت الشرطة العدلية أوّل أمس الاثنين من إلقاء القبض بصفاقس على عسكري متورط في شبكات الهجرة السرية إلى جانب الايقاع برجل أمني بإقليم الامن الوطني بالقصرين تبين أنه كان ينقل الراغبين في “الحرقة” على متن سيارته الخاصة التي يتعمد في كل مرة تغيير لوحاتها المنجمية.

ووفقا لما ذكرته صحيفة الصريح في عددها الصادر اليوم الاربعاء 11 أكتوبر 2017، فقد تبين بعد التحريات مع رجل الأمن أنه كان يقوم بنقل الحارقين ومساعدتهم على التحول إلى صفاقس لترحيلهم خلسة نحو السواحل الايطالية. وذكرت الصحيفة أن المقابل الذي يدفعه “الحارق” الواحد يتراوح بين ألف وألفي دينار.

كما نجحت الوحدات الأمنية في إلقاء القبض على 5 متورطين في صفاقس كانوا ينظمون عمليات الهجرة السرية وكانوا يتعاونون مع العسكري الذي تمّ إلقاء القبض عليه إلى جانب عون الأمن الذي كان ينقل الحارقين من القصرين إلى صفاقس.

كما تمّت الإطاحة بسائق سيارة أجرة “تاكسي” تبين أنه يقوم بدور الوسيط حيث يربط الصلة بين الحارقين والمشرفين على عملية الحرقة ويتقاضى مقابل ذلك مبلغا يتراوح بين 300 و500 دينار عن الفرد الواحد.

كما تمّ القبض أيضا على شخص ميسور الحال بعد مداهمة منزله وهو مهرب يملك 3 قوارب يستغلها في عمليات الهجرة السرية بالتعاون مع عناصر الشبكة المذكورة، ومازالت التحريات متواصلة للكشف عن كل المتورطين في عمليات الهجرة السرية نحو السواحل الايطالية، وفق ذات الصحيفة.

يشار إلى أنه تمّ في الفترة الأخيرة إحباط أكثر من من محاولة هجرة سرية وإلقاء القبض على المئات، كما تمّ مؤخرا بصفاقس احباط مخطط هجرة سرية على متن 3 قوارب وإنقاذ أكثر من 200 شاب من الابحار في اتجاه مصري مجهول.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here