المحكمة العسكريّة بتونس تقضي بسجن عبد الرزاق الكيلاني شهرا مع تأجيل التنفيذ

10
المحكمة العسكريّة بتونس تقضي بسجن عبد الرزاق الكيلاني شهرا مع تأجيل التنفيذ
المحكمة العسكريّة بتونس تقضي بسجن عبد الرزاق الكيلاني شهرا مع تأجيل التنفيذ

أفريقيا برس – تونس. أكد سمير ديلو المحامي وعضو هيئة الدفاع عن عبد الرزاق الكيلاني عميد المحامين الأسبق اليوم الخميس 19 ماي 2022 ان المحكمة الإبتدائيّة العسكريّة الدّائمة بتونس قضت اليوم بسجن الكيلاني شهرا مع تأجيل التّنفيذ.

وكتب ديلو في تدوينة نشرها بصفحته على موقع “فايسبوك” : ” أصدرت المحكمة الإبتدائيّة العسكريّة الدّائمة بتونس اليوم الخميس 19 ماي 2022 حكمها في القضيّة عدد 69445 التي أحيل فيها العميد عبد الرّزّاق الكيلاني على خلفيّة قيامه بواجبه المهني في الدّفاع عن زميله الأستاذ البحيري ( بعد اختطافه يوم 31 ديسمبر 2022 ) ، بتهم : الإنضمام إلى جمع من شأنه الإخلال بالرّاحة العامّة قصد التّعرّض لتنفيذ قانون أو جبر ، وهضم جانب موظّف عمومي بالقول والتّهديد حال مباشرته وظيفه ، ومحاولة التّسبّب بالتّهديد والخزعبلات في توقّف فردي أو جماعي عن العمل طبق الفصول 79 و125 و136 من المجلّة الجزائيّة ، وقضت بشهر مع تأجيل التّنفيذ. وكانت جلسة يوم الخميس 12 ماي 2022 قد شهدت مرافعات لعشرات المحاميات والمحامين من تونس وممثّلين عن عمادات فرنسا واتّحاد المحامين العرب” .

يذكر ان ديلو كان قد أكد مساء يوم الاربعاء 2 مارس الماضي ان قاضي التحقيق الثالث بالمحكمة الإبتدائيّة العسكريّة الدّائمة بتونس أصدر بطاقة ايداع بالسجن في حق الكيلاني بتهمة “الإنضمام إلى جمع من شأنه الإخلال بالراحة العامة وكان القصد منه ارتكاب جريمة أو التعرّض لتنفيذ قانون أو جبر أو حكم وهضم جانب موظف عمومي بالقول أو الإشارة أو التهديد حال مباشرته وظيفته أو بمناسبة مباشرتها ومحاولة التّسبّب بالعنف أو الضرب أو التهديد أو الخزعبلات في توقف فردي أو جماعي عن العمل” قبل ان يؤكد يوم الاثنين 21 مارس 2022 الافراج عنه .

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن تونس اليوم عبر موقع أفريقيا برس

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here