المستشار السابق للمرزوقي ينفي صدور حكم بالسجن ضده

7
المستشار السابق للمرزوقي ينفي صدور حكم بالسجن ضده
المستشار السابق للمرزوقي ينفي صدور حكم بالسجن ضده

أفريقيا برس – تونس. نفى عماد الدائمي، مدير ديوان الرئيس التونسي السابق، منصف المرزوقي، شائعات تحدث عن صدور حكم بـ”السجن” ضده بتهمة “الإساءة لموظف عمومي”.

وكتب المحامي الطيب بالصادق: “الدائرة الجناحيّة بالمحكمة الابتدائية بتونس، تقضي بسجن رئيس ديوان رئيس جمهوريّة أسبق مدة شهرين اثنين من أجل الإساءة للغير عبر الشبكات العمومية للاتصالات، ومدة شهرين اثنين من أجل نسبة أمور غير قانونية لموظف عمومي مع العلم أن المعني تعلّقت به عديد القضايا الأخرى المنشورة بدورها بنفس المحكمة ومنتظر صدور أحكام أخرى في شأنها بعد امتهانه عن طريق جمعيّة مشبوهة -تدّعي الرصد و الرقابة- اختلاق ملفات من عدم بالتلاعب بالوثائق الإدارية التي يسرّبها له أشخاص في مؤسسات وطنيّة عامة وخاصّة كما يذكر أن جمعية أخرى كان يسيّرها تم تجميد نشاطها لحصولها على أموال مشبوهة من دولة أجنبية”.

ولم يذكر بالصادق اسم المستشار المذكور، لكن مصادر إعلامية تحدثت عن عماد الدائمي، والذي يدير حاليا مرصد “رقابة” المتخصص بالشفافية ومكافحة الفساد.

لكن الدائمي نفى صدور أي حكم قضائي ضده، وأوضح بقوله: “لا علم لي بأي حكم”، مضيفا: “الخبر (ما كتبه بالصادق) ليس فيه اسمي ولا أي إشارة لأي رقم قضية”.

وكان الدائمي نفى قبل أشهر ما ذكرته وسائل إعلام حول صدور حكم بالسجن ضده بشبهة “فساد” فيما يتعلق بقضية “جمعية قطر الخيرية”، مؤكدا أن الأمر هو محاولة لتشويه صورته أمام الرأي العام في تونس.

يذكر أن الدائمي تقدم قبل أشهر بشكوى قضائية ضد الناطق باسم اتحاد الشغل سامي الطاهري، بعد قيام الأخير باستهداف عائلة الدائمي واتهامهم بالفساد.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن تونس اليوم عبر موقع أفريقيا برس

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here