المغزاوي: كلام سعيّد عن القانون 38 يُقلقنا والبقاء طيلة 4 أشهر بلا حوار أمر غير طبيعي

7
المغزاوي: كلام سعيّد عن القانون 38 يُقلقنا والبقاء طيلة 4 أشهر بلا حوار أمر غير طبيعي
المغزاوي: كلام سعيّد عن القانون 38 يُقلقنا والبقاء طيلة 4 أشهر بلا حوار أمر غير طبيعي

أفريقيا برس – تونس. قال زهير المغزاوي امين عام حركة الشعب اليوم الاربعاء 1 ديسمبر 2021 ان “حديث رئيس الجمهورية قيس سعيد عن القانون عدد 38 المتعلق بتشغيل اصحاب الشهائد الذين طالت بطالتهم واعتباره غير صالح وغير قابل للتطبيق يقلق حركته مؤكدا انه لا وجود لقانون غير قابل للتطبيق داعيا رئيس الجمهورية اذا كانت لديه حلول اخرى ان يقدمها.

واوضح المغزاوي في حوار على اذاعة “اكسبراس اف ام” ان الفكرة الرئيسية من خلال اقتراح هذا القانون هي ان تعترف الدولة بحق شبابها في التشغيل مذكرا بان حركة الشعب كانت قد اقترحت اقتطاع نسبة 0.5 بالمائة من مرابيح البنوك وشركات التأمين والفضاءات التجارية الكبرى لتمويل تشغيل ممن طالت بطالتهم وبان الاغلبية في البرلمان كانت قد اسقطت الاقتراح وباعوا الوهم لتلك الشريحة.

واضاف مخاطبا سعيد “اذا كانت لك حلول اخرى غير القانون عدد 38 فتفضل قدمها… المفيد ان تبعث برسائل للشباب مفادها ان الدولة معترفة بحقهم في التشغيل .. ” .

وخاطب المغزاوي سعيد قائلا: يا سيد الرئيس رغم كل الصعوبات والعراقيل فان النجاح في تحقيق اهداف 25 جويلية لا يمكن ان يتم وانت منفرد مهما كانت قدراتك وعبقريتك..هذا شعب كان معاك وقوى مدنية ووطنية واجتماعية وشباب وكانوا معك فلنمض معا من اجل تحقيق اهداف 25 جويلية ولا تعتقد انك بالمضي منفردا تستطيع تحقيق هذه الاهداف…”

وجدد تاكيده على انهم في حركة الشعب يتعاملون مع 25 جويلية بايجابية وعلى انهم مساندون لهذا المسار مذكرا بان لديهم تحفظات منذ البداية وبان ليس لديهم “عقد” مع اي كان وتابع “نحن نعتبر انفسنا من صناع 25 جويلية كغيرنا وبالتالي حماية المسار من مسؤوليتنا مثلما هي مسؤولية غيرنا” .

واعتبر ان الحكومة الحالية مطالبة بتنفيذ بعض الاجراءات العاجلة لتعبئة الموارد ولتخفيف الوطأة على التونسيين وانه لا يمكنها ان تقوم بما يتعلق بالاصلاحات الكبرى باعتبار انها حكومة لفترة استثنائية.

واكد ان وجوب ان تكون كل الاصلاحات الكبرى وما هو استراتيجي محل حوار بين رئيس الجمهورية والاطراف السياسية والاجتماعية المؤمنة بـ 25 جويلية حتى تنتهي المرحلة الاستثنائية بانتخابات ديمقراطية تعيد مؤسسات الدولة لعملها الطبيعي .

واضاف ان الفرصة حقيقية لصياغة منوال تنموي جديد يحفظ لتونس سيادتها الوطنية ويخلق الثروة ويسمح بتوزيعها توزيعا عادلا.

واعتبر ان البقاء طيلة 4 اشهر بعد 25 جويلية دون اجراء حوار أمر غير طبيعي مؤكدا انه يلتمس الاعذار لرئيس الجمهورية طالما انه يثق فيه مضيفا انه يعتبر سعيد مثلما عرفه رجل حوار وان الانجاز يتطلب جبهة سياسية واسعة.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن تونس اليوم عبر موقع أفريقيا برس

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here