المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية و الاجتماعية يطالب بإنقاذ حياة الأسرى الفلسطينيين “

43

أعرب المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية و الاجتماعية عن مساندته للأسرى الفلسطينيين في إضرابهم المفتوح عن الطعام ومعركتهم من أجل حقوقهم المشروعة، مطالبا المؤسسات الدولية والحقوقية بالعمل الجاد والسريع لإنقاذ حياة الأسرى المضربين.
ودعا المنتدى في بيان أصدره اليوم الجمعة، القيادة السياسية الفلسطينية الى الوقوف بجانب الاسرى ورفع مطالبهم امام المؤسسات الدولية والأمم المتحدة والعمل الجاد والسريع للإفراج عن كافة الاسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال.
كما دعا المنتدى مختلف وسائل الإعلام العربية والدولية الى تسليط الضوء على معاناة الاسرى داخل السجون لحشد المزيد من التضامن والدعم الدولي
حول قضيتهم العادلة ومعركتهم من أجل الحصول على حقوقهم اليومية من علاج وزيارات وحياة يومية ومعاملتهم كأسرى حرب ضمن الاعراف والمعاهدات الدولية.
وحث الأحزاب والفصائل الوطنية الفلسطينية على وقف حالة التناحر والاشتباك ولم شتات الشعب الفلسطيني وقواه المناضلة للوقوف بجانب الاسرى في معركتهم وتوحيد الصفوف للنضال من أجل مواجهة الاحتلال ونحو تحقيق الدولة الفلسطينية الحرة والمستقلة وعاصمتها القدس.
يذكر أن حوالي 1500 أسير فلسطيني شرعوا يوم 17 أفريل 2017، تزامنا مع إحياء يوم الأسير الفلسطيني، في تنفيذ إضراب مفتوح عن الطعام، في كافة السجون الإسرائيلية، “ليعلنوا بأمعائهم وجوعهم ومعاناتهم رفضهم لسياسات القمع و الاضطهاد والقتل اليومي، وفق ذات البيان.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here