“النهضة” تتوعد بمقاضاة وسائل إعلام نشرت أخبارا زائفة

6
“النهضة” التونسية تتوعد بمقاضاة وسائل إعلام نشرت أخبارا زائفة عن “ثروة” الغنوشي
“النهضة” التونسية تتوعد بمقاضاة وسائل إعلام نشرت أخبارا زائفة عن “ثروة” الغنوشي

أفريقيا برس – تونس. توعدت حركة النهضة التونسية بمقاضاة وسائل إعلام محلية نشرت أخبارا زائفة حول “ثروة” رئيس الحركة، راشد الغنوشي.

وقالت في بلاغ نشرته الاثنين على صفحتها في موقع فيسبوك “على إثر تجديد بعض وسائل الإعلام نشر أخبار زائفة تهدف إلى الإيهام بارتكاب جرائم خطيرة وتشويه حزب حركة النهضة وقيادييها، يهم الحركة أن تذكر الرأي العام أن الحركة تقدمت بشكاية للنيابة العمومية ضد جريدة الأنوار ومسيريها وتم السماع لممثلها القانوني بصفته شاكيا أمام الفرق المركزية والفرعية المختصة. وتتعلق الشكايات بالمقالات الصحفية التي نشرت عبرها صحيفة الأنوار أخبارا زائفة ضد حركة النهضة وقيادييها وبثت عبرها خطاب الكراهية والتحريض ضد التونسيين وأوهمت من خلالها بجرائم خطيرة (ثروة مزعومة لرئيس الحركة)”.

كما طالبت الحركة القضاء بالإسراع في البت بتلك القضايا “لضمان حق الحزب وقيادييه ولحماية أنصاره من خطابات العنف التي تحرض ضده والتي أدت في فترات سابقة الى الاعتداء عليهم بالعنف وحرق مقرات الحزب”.

وحذرت من “إعادة نشر تلك الأخبار الزائفة وأنها ستواصل تتبع كل من يقوم بذلك قضائيا كما لا يفوتها التذكير أن الدعوة إلى الكراهية والتحريض على التمييز مجرّمة طبق أحكام مرسوم 116 المنظم لمهنة الصحافة”.

وكان رياض الشعيبي، المستشار السياسي لرئيس حركة النهضة، راشد الغنوشي، نفى شائعات نشرتها بعض وسائل الإعلام حول التحقيق معه فيما يتعلق بمصدر “ثروته”.

وقبل أشهر، أعلنت الحركة مقاضاة عدد من وسائل الإعلام المحلية بعد ترويجها لأخبار مضللة تتحدث عن امتلاك الغنوشي لثروة طائلة، فضلا عن إدارته لـ”شبكة لتجارة الأسلحة” في المنطقة.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن تونس اليوم عبر موقع أفريقيا برس

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here