النيابة العمومية تأذن بفتح تحقيق في خصوص الفيديو المسرب من قناة نسمة

31

أعلن رئيس منظمة أنا يقظ اشرف العوادي خلال مؤتمر صحفي الثلاثاء 18 أفريل 2017  للرد على التسريب الوارد من إجتماع قناة نسمة أن النيابة العمومية أذنت بفتح تحقيق في الموضوع.

و كان تسريب ورد من قناة نسمة لاجتماع ضم مدير القناة نبيل القروي ببعض العاملين بالقناة يخطط فيه للقيام بحملة تشويه ضد منظمة أنا يقظ .وقد عقدت منظمة أنا يقظ ندوة صحفية للرد على الفيديو المسرب و أكد عبر رئيس المنظمة أشرف عوادي أن المنظمة قامت برفع 7 قضايا .

يمن جهة أخرى ألقى  ملف قناة “نسمة” الخاصة، بظلاله أيضا، على اجتماع لجنة الحقوق والحريات والعلاقات الخارجية، المنعقد اليوم الثلاثاء والذي خصص للإستماع للهيئة العليا المستقلة للإتصال السمعي البصري (الهايكا) ودورها في تنظيم القطاع والتثقيف ومحاربة الصورة النمطية للمرأة في وسائل الإعلام.
وتباينت آراء نواب اللجنة بخصوص القرارات الصادرة مؤخرا عن الهيئة بخصوص منع قناة “نسمة” من البث على ترددات بعض القنوات الإذاعية الجهوية، رغم تأكيدهم على شرعية الهايكا إلى حين تركيز الهيئة الدستورية الدائمة، معتبرين أن “الإعتراض على قراراتها لا يكون عبر البرامج الحوارية وتأليب الرأي العام، بل عن طريق التوجه للمحكمة الإدارية”.

يذكر أن قناة “نسمة” قامت بتوزيع تقرير على أعضاء اللجنة، تضمن وجهة نظرها بخصوص قرار الهايكا الذي رفضه بعض النواب واعتبروه “محاولة للتأثير على نواب البرلمان واستدراجهم لمساندتها مثلما حصل بخصوص عريضة المساندة التي وقع عليها عدد من نواب المجلس”.
وكان مجلس الهيئة العليا المستقلة للإتصال السمعي والبصري، قرر الأسبوع الماضي، إيقاف بث برامج قناة “نسمة” على ترددات (الآف أم) المخصصة لمجموعة من الإذاعات وهي كل من “أوكسيجين آف أم”، “أوليس آف أم”، “نجمة آف أم”، “كرامة آف أم”، “القصرين أف أم”، صوت المناجم وإذاعة دريم أف.أم، لمخالفتها مقتضيات المرسوم عدد 116 لسنة 2011 المؤرخ في 2 نوفمبر 2011.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here