انطلاق التمرين العسكري المشترك “الأسد الإفريقي” بين الجيشين التونسي والأمريكي

2
انطلاق التمرين العسكري المشترك
انطلاق التمرين العسكري المشترك "الأسد الإفريقي" بين الجيشين التونسي والأمريكي

أفريقيا برس – تونس. تحتضن تونس من 29 أفريل الحالي إلى 10 ماي المقبل، التمرين العسكري المشترك ” الأسد الافريقي” بين عناصر من القوات المسلحة التونسية ومن الجيش الأمريكي، وذلك بحضور مديري التمرين من الجانبين وثلة من سامي الإطارات العسكرية التونسية والأمريكية.

وأوضح مدير التمرين عن الجانب التونسي أن التمرين العسكري المشترك، الذي انطلق برنامجه صباح أمس الإثنين بالقاعدة العسكرية بالعوينة، يساهم بدرجة كبيرة في الرفع من الجاهزية والقدرات العملياتيّة للجيش التونسي، لما يحتويه من عدة تدريبات عسكرية ودورات تكوينية في اختصاصات عسكرية مختلفة تحاكي سيناريوهات واقعية للعديد من التحديات التي يمكن أن تواجه القوات المسلحة، وفق ما جاء في بلاغ صادر عن وزارة الدفاع الوطني.

وأكد أن المؤسسة العسكرية تسعى، في المستقبل بالتعاون مع الجانب الأمريكي، إلى الرفع من حجم هذا التمرين بما من شأنه أن يساهم في تبادل الخبرات وكسب المعارف الضرورية لمواجهة التهديدات المشتركة العابرة للحدود، وذلك في نطاق الاحترام المتبادل وخدمة للمصلحة المشتركة ولرفع التحديات تحقيقا لأمن المنطقة وتصديا لكل تهديدات.

من جهته، قال مدير التمرين عن الجانب الأمريكي إن تمرين “الأسد الأفريقي” يعتبر من أهم التمارين التي يوليها الجيش الأمريكي عناية بالغة، باعتباره يمثل فرصة لدعم وتطوير القدرات العسكريّة للجانبين التونسي والأمريكي من خلال التدريبات المشتركة وتبادل الخبرات.

وأعرب عن استعداد بلاده لتكثيف أشكال التعاون العسكري مع تونس وتنويع مجالاته خاصة على مستوى التدريب والتكوين.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن تونس اليوم عبر موقع أفريقيا برس

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here