تونس تطالب بدعم دولي لتطلعات الفلسطينيين للحرية والاستقلال

9
تونس تطالب بدعم دولي لتطلعات الفلسطينيين للحرية والاستقلال
تونس تطالب بدعم دولي لتطلعات الفلسطينيين للحرية والاستقلال

أفريقيا برس – تونس. طالب وزير الخارجية التونسي نبيل عمّار، بدعم دولي لتطلعات الفلسطينيين للحرية والاستقلال والعيش الكريم، بمواجهة ما يتعرضون له من “سفك للدماء واستعمار إسرائيلي”.

جاء ذلك خلال مشاركته في قمة الجنوب الثالثة لمجموعة “77+الصين” المنعقدة في كامبالا عاصمة أوغندا الأحد والاثنين، تحت عنوان “عدم ترك أحد يتخلّف عن الركب”، وفق بيان للخارجية التونسية، الاثنين.

ومجموعة “77+الصين”هي تحالف دولي حكومي تأسس عام 1964 بجنيف، يهتم بالدفاع عن مصالح الدول النامية وترقية الاقتصاد وتنسيق القضايا المشتركة التي تخص دول الجنوب، ويضم حاليا 134 دولة.

وقال عمار إن “عدم ترك أحد يتخلّف عن الركب، يقتضي ألا نترك الشعب الفلسطيني يتخلف عن ركب الحرية والكرامة، بل وركب الحق في الحياة أيضا”.

وفي إشارة إلى الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، أكد على “أن الواجب والمسؤولية القانونية والأخلاقية يضعان المجموعة الدولية أمام ضرورة توحيد ومضاعفة جهودها وتحركاتها من أجل وضع حدّ لسفك الدماء والاستعمار، ومساندة تطلعات الشعب الفلسطيني المشروعة للحرية والاستقلال والعيش الكريم على أرضه”.

كما جدّد عمّار “رفض تونس لازدواجية المعايير ولأيّ محاولة للمساواة بين الجلاد والضحيّة أو لتصفية القضية الفلسطينية العادلة”.

ومنذ 108 أيام، يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة علي قطاع غزة، خلفت حتى الاثنين “25 ألفا و295 شهيدا و63 ألف إصابة معظمهم أطفال ونساء”، وفق السلطات الفلسطينية، وتسببت بـ”دمار هائل وكارثة إنسانية غير مسبوقة”، بحسب الأمم المتحدة.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن تونس اليوم عبر موقع أفريقيا برس

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here