عبير موسي تطلب “مساعدة” السيسي للتخلص من الإسلاميين في تونس

8
عبير موسي تطلب “مساعدة” السيسي للتخلص من الإسلاميين في تونس
عبير موسي تطلب “مساعدة” السيسي للتخلص من الإسلاميين في تونس

أفريقيا برس – تونس. دعت رئيسة الحزب الدستوري الحر، عبير موسي، الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، إلى المساعدة في التخلص من الإسلاميين في تونس.

وخلال وقفة احتجاجية، أمام مكتب الجامعة العربية في تونس، توجهت موسي برسالة إلى السيسي الذي قالت إنه “قائد ملحمة التخلص من الإخوان في مصر”، قالت فيها “خلصت بلدك من الإخوان بعد الانتخابات الرئاسية، ما رأيكم أننا ما زلنا نعاني منهم في تونس؟”، قبل أن تطالب السيسي بالمساعدة في التخلص من الإسلاميين، الممثلين أساسا بحركة النهضة، والذين وصفتهم بـ”مدمري الوطن”.

كما طالبت موسي جامعة الدول العربية بـ”تفعيل الاتفاقية العربية لمكافحة الإرهاب وإلزام دولة قطر بإخراج أخطبوطها الجمعياتي المصنف من قبل عدة دول عربية ضمن التنظيمات الإرهابية، من تونس، والكف عن ضخ المال المشبوه في الساحة السياسية عبر فقاقيع الجمعيات الخيرية خدمة لأغراض سياسية والغلق الفوري لفرع ما يسمى “الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين” المتورط في فتاوي إراقة الدماء والاغتيالات وذراع “الربيع التخريبي” في العالم العربي”، بحسب وصفها.

وكان الحزب الدستوري الحر أعلن قبل أيام أنه تقدم بشكاوى قضائية ضد رئيس جبهة الخلاص أحمد نجيب الشابي وأعضائها رضا بالحاج وجوهر بن مبارك وشيماء عيسى، فضلا عن الرئيس السابق المنصف المرزوقي الذي يشارك حزبه في الجبهة، بتهم تتعلق بـ”الانخراط في تنظيم يضم في صفوفه أشخاصا وأحزابا ذوي علاقة بالجرائم الإرهابية ووضع محل للاجتماع على ذمة ذلك التنظيم وتجميع التبرعات لفائدته طبق القانون الأساسي المتعلق بمكافحة الإرهاب ومنع غسل الأموال”.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن تونس اليوم عبر موقع أفريقيا برس

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here