عشرات الأطفال في مسيرة دعما لنظرائهم بغزة

6
عشرات الأطفال في مسيرة دعما لنظرائهم بغزة
عشرات الأطفال في مسيرة دعما لنظرائهم بغزة

أفريقيا برس – تونس. نظم عشرات الأطفال التونسيين، الأحد، مسيرة تضامنية في العاصمة تونس مع الشعب الفلسطيني في ظل حرب إسرائيلية متواصلة على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وكانت جمعية منتدى فلسطين بتونس (مستقلة) دعت إلى تنظيم هذه المسيرة التي انطلقت في شارع الحبيب بورقيبة لمساندة غزة.

وعلى هامش المسيرة، قال عضو الجمعية معتز عكاشة: “نحن اليوم في شارع الحبيب بورقيبة لإيصال رسالة لأطفال غزة الذين استشهد منهم قرابة 7 آلاف طفل، أطفال تونس يبعثون لهم برسالة قوية من شارع الثورة”.

وأضاف أن “هذا التحرك دليل على توريث القضية الفلسطينية والوعي بها وقد وصل إلى الشريحة ما قبل المدرسة، وصل الوعي للأطفال ولكل الجماهير العربية”.

عكاشة شدد على أن “أطفال تونس اليوم يقولون إن الصغار لا ينسون والقضية في قلوبهم، هؤلاء سيكونون جيل التحرير”.

وتابع: “أطفال تونس اليوم يحملون شعارات مقاطعة التطبيع مع الاحتلال، وينادون بثورة تحرير الأقصى.. هؤلاء لن ينسوا أطفال غزة الذين استشهدوا والذين فقدوا آباءهم وأمهاتهم في الحرب”.

قال براء الدشراوي (11 عاما)، أحد الأطفال المشاركين في المسيرة: “جئنا اليوم في هذه المسيرة نصرة لشعبنا الفلسطيني في غزة وللأطفال الفلسطينيين الذين يموتون بالمئات يوميا”.

وأضاف أن “من مطالب هذه المسيرة أيضا مقاطعة المنتجات الداعمة للاحتلال الإسرائيلي”.

وتابع: “نوجه تحية للمقاومة والقسام (الجناح العسكري لحركة حماس) والسرايا (الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي) في غزة الذين يقاومون من أجل الدفاع عنا وعن شرف الأمة العربية والإسلامية”.

ومنذ 7 أكتوبر الماضي، يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة، تخللتها هدنة لمدة 7 أيام، خلّفت 15 ألفا و207 قتلى فلسطينيين و40 ألفا و652 جريحا، بالإضافة إلى دمار هائل في البنية التحتية و”كارثة إنسانية غير مسبوقة”، بحسب مصادر رسمية فلسطينية وأممية.

وردا على “اعتداءات إسرائيلية يومية بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته”، شنت “حماس” في ذلك اليوم هجوما ضد مستوطنات محيط غزة، فقتلت 1200 إسرائيلي وأصابت 5431 وأسرت نحو 239 بادلت العشرات منهم خلال هدنة إنسانية مع إسرائيل التي تحتجز في سجونها نحو 7800 فلسطيني بينهم أطفال ونساء.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن تونس اليوم عبر موقع أفريقيا برس

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here