غدا من المفترض ان يتم الافراج الوجوبي على الموقوفين في قضية التٱمر على أمن الدولة‎

1
غدا من المفترض ان يتم الافراج الوجوبي على الموقوفين في قضية التٱمر على أمن الدولة‎
غدا من المفترض ان يتم الافراج الوجوبي على الموقوفين في قضية التٱمر على أمن الدولة‎

أفريقيا برس – تونس. كان من المنتظر ان تعقد اليوم الخميس 18 أفريل، دائرة الاتهام، جلسة للنظر في قرار ختم البحث في ما يعرف قضية التٱمر على أمن الدولة الا انه تقرر حسب ما ذكرته عضوة هيئة الدفاع عن الموقوفين دليلة مصدق، تأجيل الجلسة الي يوم 2 ماي 2024 دون أي اجراء ٱخر.

وأكدت دليلة مصدق أنه وعلى ضوء تأجيل الجلسة وانتهاء فترة الايقاف التحفظي المقدرة ب14 شهرا فانه من المنتظر ان يتم الافراج الوجوبي عن الموقوفين بحلول يوم غد الجمعة.

من ناحية أخرى قالت المحامية اسلام حمزة و عضو هيئة الدفاع عن الموقوفين في قضية التآمر إن دائرة الإتهام بمحكمة الإستئناف بتونس قررت اليوم تأخير جلسة قضية التآمر على أمن الدولة إلى يوم 2 ماي 2024

واضافت اسلام حمزة في مداخلة ببرنامج هنا تونس على ديوان أف أم أن تأخير الجلسة يعني أن قرار الإفراج الوجوبي أصبح حقيقة حيث أنه يجب الإفراج عن كل من كمال اللطيف و خيام التركي اليوم الخميس قبل منتصف الليل كما يجب غدا الجمعة قبل منتصف الليل الإفراج عن بقية المتهمين وهم جوهر بن مبارك غازي الشواشي رضا بلحاج عبد الحميد الجلاصي وعصام الشابي وذلك بعد إستيفاء الآجال القصوى للإيقاف وهي 14 شهرا وفق تقديرها.

وأصدر قاضي التّحقيق بالمكتب 36 بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب، في 12 أفريل الجاري قرارا بختم البحث في ما يعرف بقضية التآمر وقرّر الوكيل العام لمحكمة الاستئناف بتونس لاحقا تعيين جلسة أمام دائرة الاتهام بهذه المحكمة عقدت اليوم الخميس.

وكانت دائرة الاتهام لدى محكمة الاستئناف بتونس أقرت يوم 4 أفريل الجاري قرار قاضي التحقيق الاول بذلك المكتب والمتعلق برفض الافراج عن جملة المتهمين في قضية “تكوين وفاق ارهابي والتٱمر على أمن الدولة ” المعروفة اعلاميا بـ “قضية التٱمرعلى أمن الدولة”.

ويبلغ عدد الموقوفين على ذمة هذه القضية 8 أشخاص بينهم رجال أعمال ومحامين وجامعيين وموظفين.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن تونس اليوم عبر موقع أفريقيا برس

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here