قيس سعيّد: ترون بأعينكم اليوم مظاهر الإفلاس السياسي وليس الافلاس المالي

11
قيس سعيّد: ترون بأعينكم اليوم مظاهر الإفلاس السياسي وليس الافلاس المالي
قيس سعيّد: ترون بأعينكم اليوم مظاهر الإفلاس السياسي وليس الافلاس المالي

افريقيا برستونس. أكد رئيس الجمهورية قيس سعيّد خلال زيارة فجئية أداها اليوم السبت 27 فيفري 2021 إلى منطقة منزل المهيري التابعة لولاية القيروان اين عاين الأرض التي سيقام عليها مشروع مدينة الأغالبة الطبية الذي ستنطلق أشغاله قريبا ان تونس تشهد ما اعتبره “مظاهر الافلاس السياسي وليس الافلاس المالي”.

وقال سعيّد في فيديو نشرته “اذاعة صبرة اف ام “لدينا كل الامكانات وكل الطاقات والاموال …بتحدثون كل يوم عن الافلاس وعن ان تونس على وشك الافلاس ولكن ترون بأعينكم اليوم مظاهر الافلاس السياسي وليس الافلاس المالي “.

وأضاف “الدراسات متواصلة منذ سنوات لترميم فسقية الاغالبة ..لو كان الاغالبة على قيد الحياة لبنوا فسقيات أخرى وللاسف دراسات عديد المشاريع لم تكتمل الى اليوم ..هناك مشروع لتطوير البنية التحتية بالمنطقة منها مشروع ربطها بالطريق السريعة ومن المشاريع الكبرى التي اعمل علي تحقيقها مشروع يتعلق بقطار سريع يربط بين أقصى الشمال واقصى الجنوب”.

وتابع” يجب الاسراع باستكمال الإجراءات الإدارية اللازمة المتعلقة بالعقار الذي سيقام عليه المشروع والذي يمسح 550 هكتارا منها 300 هكتار مساحة المدينة الطبية..كل الدراسات التفصيلية لهذا المشروع جاهزة والنصوص القانونية جاهزة وعلى من لا يريد ان يفعّل هذه النصوص تحمل مسؤوليته .. حق التونسي في الصحة حق طبيعي من حقوق الانسان قبل ان يكون حقا من حقوق المواطن”.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here