لدى استقباله سفير بلغاريا بتونس، بودربالة يعرب عن تطلّع مجلس النواب لزيارة وفد برلماني بلغاري لتونس

3
لدى استقباله سفير بلغاريا بتونس، بودربالة يعرب عن تطلّع مجلس النواب لزيارة وفد برلماني بلغاري لتونس
لدى استقباله سفير بلغاريا بتونس، بودربالة يعرب عن تطلّع مجلس النواب لزيارة وفد برلماني بلغاري لتونس

أفريقيا برس – تونس. أكّد رئيس مجلس نواب الشعب إبراهيم بودربالة، أهمية تعزيز التعاون الثنائي على المستوى البرلماني بين تونس وبلغاريا وذلك عبر تكثيف فرص اللقاء وتبادل الزيارات عبر مجموعات الصداقة البرلمانية، معربا عن تطلّع مجلس نواب الشعب لزيارة وفد برلماني بلغاري الى تونس.

وأبرز بودربالة، ، لدى استقباله، ظهر اليوم الأربعاء، سفير بلغاريا بتونس، فاسلين ديانكوف، بقصر باردو، علاقات الصداقة المتميّزة التي تجمع بين تونس وبلغاريا، وأهمية العمل المشترك لدعم التعاون الثنائي خاصّة في الميادين الاقتصادية والثقافية والسياحية، حسب بلاغ للبرلمان.

وأكّد بودربالة تمسّك تونس بقيم الإنسانية والتعايش السلمي، مبرزا ما توليه من أهمية للحوار بين الشعوب ومبادرات تحقيق السلام العالمي، مشدّدا في هذا الصدد، على مساندة تونس لمختلف القضايا العادلة وفي مقدّمتها القضية الفلسطينية “خاصة أمام ما تشهده هذه الأيّام من تطوّرات خطيرة تتطلب وقفة جماعية ومزيدا من العمل المشترك لنصرة الشعب الفلسطيني الأعزل في مواجهته لحرب الإبادة على يد الكيان الصهيوني”، وفق المصدر ذاته.

ونوّه سفير جمهورية بلغاريا بتونس، من جهته، بعراقة علاقات الصداقة التونسية البلغارية مؤكدا تطوّر نسق التعاون بين البلدين في شتى الميادين، مبرزا العمل المتواصل على تعزيزه وتطويره.

ولاحظ استعداد بلاده المتواصل لدعم تونس على المستويين الثنائي ومتعدد الأطراف ضمن مؤسسات الاتحاد الأوروبي.

وتطرّق من جهة أخرى الى مساهمة العلاقات البرلمانية في تحقيق الأهداف المرجوّة للتعاون بين البلدين، معربا عن الأمل في إعطاء دفع جديد لهذه العلاقات لا سيما بعد الانتخابات البرلمانية السابقة لأوانها التي ستشهدها بلغاريا في جوان القادم.

وتطرق الى مساندة بلغاريا لمساعي تحقيق الأمن والاستقرار في العالم وتعزيز التقارب والتعاون بين الشعوب، مشيرا الى حرص بلده على إيجاد حلّ عادل وشامل للقضية الفلسطينية أمام التطوّرات التي تشهدها الحرب على غزة.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن تونس اليوم عبر موقع أفريقيا برس

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here