مساعد الغنّوشي يتحدث عن قرب استئناف البرلمان التونسي لعمله

10
مساعد الغنّوشي يتحدث عن قرب استئناف البرلمان التونسي لعمله
مساعد الغنّوشي يتحدث عن قرب استئناف البرلمان التونسي لعمله

أفريقيا برس – تونس. أكد النائب ماهر المذيوب مساعد رئيس البرلمان التونسي أن المجلس يستعد لاستئناف عمله في الأيام المقبلة، مشيرا إلى أن الجلسة الأولى ستُعقد بشكل “افتراضي” في ظل تجميد عمل البرلمان من قبل الرئيس قيس سعيد.

ودوّن المذيوب على حسابه في موقع فيسبوك “مجلس نواب الشعب بالجمهورية التونسية في حالة انعقاد دائم منذ الإعلان في بداية تشرين الأول/أكتوبر 2021 عن بدء الدورة النيابية الحالية. تونس تعيش للأسف الشديد في ظل الإجراءات الاستثنائية سيئة الذكر منذ 25 يوليو (تموز) مند2021”.

وأضاف “أن الدعوة لجلسة عامة لمجلس نواب الشعب بالجمهورية التونسية حتى في ظل هذه الإجراءات الاستثنائية وارد جدا في التوقيت المناسب، وستكون عن بعد واثر استيفاء المسائل الإجرائية المنصوص عليها في النظام الداخلي للمجلس والظروف التقنية المرتبطة بالتواصل عن بعد والبث المباشر للعالم الخارجي تونسيا ودوليا وتنظيم حضور وسائل الإعلام المحلية والدولية”.

وكان رئيس البرلمان راشد الغنوشي أعلن في بداية تشرين الأول/أكتوبر الماضي استئناف عمل البرلمان، مؤكدا رفضه التدابير الاستثنائية للرئيس قيس سعيد، الذي اتهمه بالسطو على صلاحياته، كما اعتبر أن قراراته تهدد تماسك الدولة ووحدة الشعب التونسي.

وبعد ساعات من تصريح الغنوشي، قامت السلطات التونسية بحجب الموقع الإلكتروني للبرلمان، فضلا عن التطبيق الخاص بالتواصل الافتراضي بين أعضائه، وهو ما أثار موجة استنكار لدى الطبقة السياسية.

اضغط على الرابط لمشاهدة التفاصيل

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here