مستشار رئيس “النهضة” ينفي صدور قرار بسجن الغنوشي

6
مستشار رئيس
مستشار رئيس "النهضة" ينفي صدور قرار بسجن الغنوشي

أفريقيا برس – تونس. نفى رياض الشعيبي المستشار السياسي لرئيس حركة “النهضة” التونسية راشد الغنوشي، مساء الأربعاء، صدور بطاقة إيداع بالسجن في حق الأخير.

جاء ذلك في تصريح للشعيبي نشره عبر حسابه على فيسبوك، عقب نشر إذاعة موزاييك (خاصة) خبرا عن إصدار قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية في تونس بطاقة إيداع بالسجن في حق الغنوشي.

وتحدث الشعيبي عن “تكذيب صدور بطاقة إيداع إلى حد الآن ضد الشيخ راشد الغنوشي، إلا إذا كان لناشري هذه الأخبار مصادر من خارج قاعة التحقيق، ويهيئون الرأي العام لمثل هذا القرار البشع”.

وفي وقت سابق، أفادت إذاعة موزاييك التونسية، بأن “قاضي التحقيق الأول بالمكتب 33 بالمحكمة الابتدائية بتونس أصدر مساء الأربعاء، بطاقة إيداع بالسجن في حق رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي”، قبل أن تحذف الخبر من موقعها الإلكتروني.

وحتى الساعة 22:05 (ت.غ)، لم يصدر عن السلطات التونسية تعليق حول الأمر.

وفي وقت سابق الأربعاء، بدأ قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بالعاصمة تونس، التحقيق مع الغنوشي والموقوفين معه، وفق وكالة الأنباء التونسية الرسمية.

والاثنين، أعلنت “النهضة” أن “فرقة أمنية قامت بمداهمة منزل رئيسها راشد الغنوشي واقتياده إلى جهة غير معلومة دون احترام لأبسط الإجراءات القانونية”.

ومنذ 11 فبراير/ شباط الماضي، نفذت السلطات التونسية حملة توقيفات شملت قادة حزبيين وقاضيين اثنين، ورجل أعمال ومحاميا وناشطا، وينفي الرئيس قيس سعيد أن تكون التوقيفات سياسية، ويتهم بعض الموقوفين بـ”التآمر على أمن الدولة والوقوف وراء أزمات توزيع السلع وارتفاع الأسعار”.

وشدد سعيد مرارا على استقلال السلطات القضائية، إلا أن المعارضة تتهمه باستخدام القضاء لملاحقة الرافضين لإجراءات استثنائية بدأ فرضها في 25 يوليو/ تموز 2021، ما أثار أزمة سياسية حادة.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن تونس اليوم عبر موقع أفريقيا برس

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here