نقابة الصحفيين التونسيين تنظم وقفة تضامنية تنديدا بمقتل شيرين أبو عاقلة.. صور وفيديو

20
نقابة الصحفيين التونسيين تنظم وقفة تضامنية تنديدا بمقتل شيرين أبو عاقلة.. صور وفيديو
نقابة الصحفيين التونسيين تنظم وقفة تضامنية تنديدا بمقتل شيرين أبو عاقلة.. صور وفيديو

أفريقيا برس – تونس. نظمت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين، اليوم الاربعاء، وقفة تضامنية، على إثر عملية الاغتيال التي استهدفت صباح 2022 الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة.

من جهته قال رئيس النقابة الوطنية لصحفيين التونسيين، محمد ياسين الجلاصي في تصريح لـ”سبوتنيك”، إن اغتيال الصحفية الفلسطينية، شيرين أبو عاقلة هو اغتيال للحقيقة ولكل من انتصر لفلسطين. وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، في وقت سابق صباح اليوم، عن مقتل المراسلة والصحفية، شيرين أبو عاقلة، برصاص الجيش ال”إسرائيل”ي خلال اقتحامه مخيم جنين.

وذكرت الوزارة، أن الصحفية ومراسلة قناة “الجزيرة” القطرية، شيرين أبو عاقلة، قد أصيبت برصاصة مباشرة في رأسها ما أدى إلى مقتلها على الفور، وذلك خلال تغطيتها لأحداث اقتحام مخيم جنين من قبل القوات ال”إسرائيل”ية.

وأشارت الوزارة إلى إصابة الصحافي علي السمودي، مراسل صحيفة القدس، برصاصة حية في الظهر، موضحة أن وضعه مستقر. من جانبها، أدانت الرئاسة الفلسطينية، جريمة قتل مراسلة قناة الجزيرة شيرين أبو عاقلة برصاص الجيش ال”إسرائيل”ي.

وحسب وكالة الأنباء الفلسطينية، حملت الرئاسة الفلسطينية الحكومة ال”إسرائيل”ية المسؤولية الكاملة عن هذه الجريمة البشعة، مؤكدة أنها جزء من سياسة يومية تنتهجها “إسرائيل” بحق الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته.

كما قال رئيس الوزراء ال”إسرائيل”ي نفتالي بينيت، إن “السلطة الفلسطينية ترفض حتى اللحظة، عرضا لإجراء تحقيق مشترك في مقتل الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة.

وأضاف بينيت، أن “رئيس السلطة الفلسطينية يوجه اتهامات عديمة الأساس ل”إسرائيل””، موضحا أنه “وفقا للمعطيات الموجودة في حوزتنا حاليا، هناك احتمال ليس بقليل بأن مسلحين فلسطينيين أطلقوا النيران بشكل عشوائي وهم الذين تسببوا في مصرع الصحفية المؤسف”.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن تونس اليوم عبر موقع أفريقيا برس

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here