وزارة الخارجية : تونس تساند الجزائر بشكل لامشروط في حربها على الارهاب

14
وزارة الخارجية : تونس تساند الجزائر بشكل لامشروط في حربها على الارهاب
وزارة الخارجية : تونس تساند الجزائر بشكل لامشروط في حربها على الارهاب

افريقيا برستونس. أعربت وزارة الشؤون الخارجية عن تضامن تونس المطلق مع الجزائر في حربها على الإرهاب إثر انفجار لغم بإحدى بلديات ولاية “تبسة” الجزائرية المتاخمة لحدودها والذي أسفر عن استشهاد 5 أشخاص.

واضافت الوزارة في بيان صادر عنها أنّ تونس تؤكد وقوفها “اللامشروط مع الجزائر في حربها على الإرهاب وكل المحاولات اليائسة التي تستهدف أمن واستقرار الشعب الجزائري الشقيق”.

يُذكرُ ان انفجار لغم تحت مركبة مدنية في ولاية تبسة الجزائرية الحدودية مع تونس يوم الخميس اسفر عن استشهاد 5 أشخاص واصابة 3 آخرون .

وقالت وزارة الدفاع الجزائرية في بيان صادر عنها “توفي اليوم خمسة مواطنين وأصيب ثلاثة آخرين بجروح متفاوتة الخطورة إثر انفجار قنبلة تقليدية الصنع بالولاية ووقعت الحادثة عند مرور مركبة كان على متنها الضحايا بالمنطقة” دون تقديم تفاصيل حول الجهة التي زرعت اللغم.

ومن جانبه، تقدم الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون في تغريدة على موقع تويتر بالتعازي لعائلات الضحايا.

وقال “عمل جبان وهمجي، ذلك الذي أودى بحياة خمسة من مواطنينا من منطقة ثليجان بولاية تبسة، عقب انفجار لغم تقليدي زرعته أيادي الغدر”.

يشار الى أن المناطق الحدودية بين الجزائر وتونس تشهد منذ سنوات طويلة نشاطا لمجموعات إرهابية محسوبة على تنظيم “القاعدة” في بلاد المغرب. وتقوم قوى الأمن في البلدين بالتنسيق لمواجهة هذه المجموعات الإرهابية.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here