وزير الدفاع يشرف على حفل اختتام السنة التكوينية بالأكاديمية البحرية

9
وزير الدفاع يشرف على حفل اختتام السنة التكوينية بالأكاديمية البحرية
وزير الدفاع يشرف على حفل اختتام السنة التكوينية بالأكاديمية البحرية

أفريقيا برس – تونس. أشرف وزير الدفاع الوطني عشية اليوم الأربعاء 6 جويلية بالاكاديمية البحرية بمنزل بورقيبة على حفل تخرج ضباط الجيش الوطني دفعة بن رشيق و دفعة محمود المسعدي بحضور والي بنزرت ووزير النقل وآمر الاكاديمية وكاتبة الدولة لشؤون البحر وبعد توزيع الجوائز على المتفوقين و توسيم المتخرجين ألقى وزير الدفاع الوطني كلمة رحب فيها بالضيوف و الحاضرين و هنأ المتخرجين من دورة ابن رشيق المتحصلين على شهادة ضابط الاكاديمية البحرية و توجه بالشكر الى أساتذة الاكاديمية و اطاراتها العسكرية و المدنية من مدرسين و مؤطرين و مسيرين.

و عبر بالمناسبة عن ارتياحه لما بلغته المؤسسة من جودة عالية في مجال التكوين و الذي تجلى من خلال مراجعة النصوص القانونية لتنظيم الاكاديمية البحرية و ضبط نظام التكوين بها و تحيين برامج التدريس لتستجيب للتطورات التكنولوجية ومسايرة نسق تطور البرامج الجامعية الوطنية و العالمية.

في سياق متصل أكد وزير الدفاع الوطني انفتاح الاكاديمية البحرية على نظيراتها بالبلدان الشقيقة والصديقة والجامعات الوطنية و الاجنبية.

وأكد وزير الدفاع الوطني الحرص المتواصل لمضاعفة العمل لضمان الجاهزية و تطوير القدرات العملياتية لجيش البحر على المستوى الهيكلي و المؤسساتي و التكوين و التدريب و البنية التحتية العسكرية و التجهيزات و الجانب المعنوي للعسكريين في ضوء استراتيجية المؤسسة العسكرية خاصة مع تعدد المخاطر و التهديدات و تصاعد نسقها على المستويين الاقليمي و الدولي.

و قدم الضباط و التلاميذ الضباط مهرجانا استعراضيا و تم عرض شريط يوثق الحياة اليومية للتلاميذ و الانشطة التي يقومون بها.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن تونس اليوم عبر موقع أفريقيا برس

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here