بوّابة العين الإماراتية ”تبكي” تجميد عضوية رضا بلحاج من نداء تونس : هذا لا يخدم الّا حركة الإخوان الإرهابية

13

في مقال نشرته على موقعها الالكتروني تحت عنوان خبراء لـ”العين الإخبارية”: الانشقاقات تضرب “نداء تونس” لصالح الإخوان تحدثت بوابة عين الإماراتية المعروفة بعدائها لحركة النهضة عن تجميد حركة نداء تونس لعضوية القيادي رضا بالحاج حيث كتبت ” قال خبراء تونسيون إن الأزمات والانشقاقات التي يعاني منها حزب “نداء تونس”، والتي تتمثل في تجميد عضويات القيادات وطردهم، تصب في صالح تنظيم الإخوان، مطالبين بضرورة التوحد لمواجهة تيارات الإسلام السياسي .

و أضافت البوابة الإماراتية بدوره، يقول الكاتب والمحلل السياسي بسام حمدي، في تصريحات لـ”العين الإخبارية”، إن هذه الانقسامات لا تخدم إلا الإخوان وأتباع الإسلام السياسي؛ مثل حزب منصف المرزوقي (حراك تونس الإرادة)، مشيرا إلى أن العقل السياسي للأحزاب المدنية في تونس مازال لم يبلغ مرحلة الوعي بأن الوحدة هي ضرورة لمواجهة الأطراف السياسية الحاملة لشبهة الإرهاب.

وعن تجميد عضوية رضا بلحاج، قال إنها خطوة إلى الوراء لا تخدم حزب رئيس الدولة وتتناقض مع دعواته إلى جمع الصفوف وإرجاع الشخصيات المنشقة منذ عام 2014، مؤكدا أن هذه الانقسامات ستؤخر كشف حقائق الاغتيالات السياسية في تونس إبان فترة حكم الإخوان.

وأشار إلى أن كثرة الصراعات والاختلافات داخل الأحزاب الحداثية يصب في مصلحة الأحزاب المتطرفة التي تعمل على انتشار الأفكار الإرهابية والداعشية.

وفي السياق ذاته، يؤكد جهاد العيدودي أستاذ علم الاجتماع السياسي بكلية العلوم الإنسانية، في حديثه مع “العين الإخبارية”، أنه في غياب الإطار السياسي القادر على استيعاب التيارات الحداثية فإن الفراغ سيسمح للإخوان التحكم في اللعبة السياسية رغم عزلتهم الشعبية والإقليمية.

وأوضح أن الحكمة تفرض على الأحزاب الوسطية التوحد في وعاء سياسي واحد، حتى تواجه مخاطر الإخوان التي برزت مظاهرها في انتشار المدارس الطالبانية التي تدعو للانضمام إلى التنظيمات الإرهابية في بؤر القتال.

يذكر أن رضا بلحاج القيادي المجمدة عضويته في حركة نداء تونس قد عرف بقربه من دولة الإمارات العربية كما عرف بمواقفه الإقصائية تجاه حركة النهضة.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here