دورة انديان ويلز – الدور ثمن النهائي – مهمة في المتناول لانس جابر امام الروسية انا كالينسكايا

4
دورة انديان ويلز - الدور ثمن النهائي - مهمة في المتناول لانس جابر امام الروسية انا كالينسكايا
دورة انديان ويلز - الدور ثمن النهائي - مهمة في المتناول لانس جابر امام الروسية انا كالينسكايا

أفريقيا برستونس. تتبارى لاعبة التنس التونسية أنس جابر المصنفة 14 عالميا فجر يوم الاربعاء مع الروسية آنا كالينسكايا المصنفة 151 عالميا في الدور ثمن النهائي لدورة انديان ويلز الامريكية في مواجهة تبدو في متناول ممثلة التنس التونسي لبلوغ الدور ربع النهائي والمضي قدما نحو مزيد تحسين ترتيبها العالمي.

وكانت البطلة التونسية بلغت الدور ثمن نهائي اثر فوزها على الأمريكية دانيل كولينس المصنفة 25 عالميا بمجموعتين نظيفتين فيما تاهلت اللاعبة الروسية على حساب السويسرية فيكتوريا غلوبيتش (2-1).

وتعد دورة انديان ويلز ذات الـ 1000 نقطة مرحلة هامة في مسيرة أنس جابر، صاحبة الـ 27 عاما، منذ احرازها على بطولة برمينغهام في جوان الماضي كأولى ألقابها في فردي ات كبريات، بعد تتويجها بلقب رولان غاروس للناشئين في 2011.

وبانسحاب أبرز اللاعبات على غرار التشيكية بليسكوفا ومواطنتها كفيتوفا، وغياب المصنفتين الأولى و الثانية عالمية الأسترالية آشلي بارتي و البيلاروسية آريانا سابالينكا واليابانية نعومي أوساكا، يمكن القول أنّ طريق أنس جابر سيكون معبدا للوصول لأبعد الأدوار في انديان ويلز، حيث لم يعد يفصلها سوى تحقيق 4 انتصارات متتالية للتتويج باللقب الأغلى في مسيرتها.

كما تكمن أهمية هذه البطولة في كونها ستكون منعرجا حاسما في دخولها الى ترتيب اللاعبات العشرة الأوائل من ناحية، ومساهمتها في تحسين ترتيبها في سباق التاهل للمرحلة الختامية لرابطة محترفات التنس المقرر تنظيمها في مدينة غوادا لاخارا بالمكسيك، والتي ستضمّ اللاعبات الـ 8 الأكثر تحقيقا للنقاط طيلة الموسم.

وكانت أنس جابر قد وصلت الى هذا المستوى العالي الذي أهلها لاحتلال المرتبة 14 عالميا بعد مشوار كبير من العمل والاحتكاك بعدد كبير من بطلات الماسترز وبطلات الغراند سلام.

وتعد بطولة الكرملين في 2018 أولى الدورات التي عجلت ببزوغ نجم أنس جابر على الصعيد العالمي في صنف الكبريات، حيث تمكنت وقتها من تقديم مستوى عالي أهلها للوصول للنهائي، ومنه ارتفع سقف التحديات والطموحات خصوصا في البطولات الأربع الكبرى، أين تمكنت من بلوغ ربع نهائي بطولة أستراليا المفتوحة 2020 وربع نهائي ويمبلدون 2021 وازاحتها لأقوى اللاعبات حينها على غرار البريطانية جوانا كونتا و الدنماركية كارولين فوزنياكي والاسبانية غابريني موغروزا، والبولونية ايغا سويتاك.

ورغم أنّ أنس جابر تعد في الوقت الراهن من أقوى اللاعبات في العالم على المستوى الفني ورقما صعبا لدى المصنفات الـ 10 الأوائل، أهلها لأن تكون هذا الموسم أكثر اللاعبات تحقيقا للانتصارات بواقع 46 فوزا، الاّ أنّ ما ينقصها اليوم هو ايلاء الجانب الذهني بعض الأهمية، خاصة وأنّه كان له تأثير كبير في بعض مبارياتها الحاسمة على غرار ربع نهائي بطولة مونتريال المفتوحة أمام الأمريكية جيسيكا بيغولا وفي نهائي بطولة شيكاغو أمام الاسبانية غابريني موغروزا، حيث خسرت أنس جابر المجموعة الثالثة والحاسمة في المواجهتين بـ 6 – 0 بعد أن كانت قاب قوسين من الفوز وحصد لقب جديد ينضاف لها بعد بطولة بيرمنغهام.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here