إيقاف لاعب تنس تونسي بسبب التلاعب بالنتائج

35

تلقى الاتحاد التونسي للتنس ضربة موجعة بإيقاف أحد لاعبيه الشباب، وهو ماجد الكيلاني، لمدة 7 سنوات، وذلك بسبب ضلوعه في قضية تلاعب بنتائج المباريات خلال إحدى البطولات الدولية.

وسلطت وحدة النزاهة في الاتحاد الدولي للتنس عقوبة الإيقاف عن ممارسة أي نشاط رياضي في اللعبة لمدة 7 سنوات على اللاعب التونسي ماجد الكيلاني، إضافة لتغريمه مبلغ 7 آلاف دولار يجب عليه أن يدفعها على أقساط (ألف دولار سنوياً).

وأوضحت وحدة النزاهة، وهي جهة مستقلة مكلفة بمحاربة الفساد في التنس في بيان أصدرته الجمعة، أن القضية تعود إلى عام 2016، عندما تلاعب الكيلاني بنتائج مبارياته خلال بطولة “فيوتشرز” الدولية للناشئين التي أقيمت في مصر.

وأضافت اللجنة أن اللاعب التونسي الشاب ماجد الكيلاني تآمر مع طرف ثالث للتلاعب بنتائج المباريات التي لعبها في البطولة، إضافةً لعدم تعاونه بالشكل الكافي أثناء التحقيق حول الاتهامات الموجهة له بالفساد.

وسبق للاتحاد الدولي للتنس أن أوقف اللاعبين المصريين كريم حسام ويوسف حسام مدى الحياة، والمصري من أصل سوري عصام طويل لمدة خمس سنوات، لضلوعهم في القضية نفسها.

ولم يصدر الاتحاد التونسي للتنس أي ردة فعل إثر صدور هذا القرار، فيما اعتبرت الجماهير التونسية على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي أن الكيلاني أساء للصورة الجميلة التي رسمتها اللاعبة أنس جابر عن واقع التنس في البلاد.

يُذكر أن ماجد الكيلاني (23 سنة) يحتل المركز 804 عالمياً في منافسات الفردي، و528 في منافسات الزوجي، إلا أن مسيرته في عالم الكرة الصفراء أصبحت مهددة بسبب العقوبة التي دخلت حيز التنفيذ منذ 25 من الشهر الحالي.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here