الأولمبي الباجي: “برايتون تونس” هزم الكبار وتوج بأغلى الألقاب

9
الأولمبي الباجي:
الأولمبي الباجي: "برايتون تونس" هزم الكبار وتوج بأغلى الألقاب

مهدي عبيد

أفريقيا برس – تونس. كتب نادي الأولمبي الباجي التاريخ بأحرف من ذهب، عندما أطاح الترجي في الدور النهائي بنتيجة هدف من دون رد، وتوج بلقب كأس تونس لكرة القدم للمرة الثالثة منذ تأسيسه، ليصبح الفريق حديث الجميع في الشارع الرياضي بالبلاد.

فريق عريق

صحيح أن الأولمبي الباجي لم يتوج من قبل بلقب الدوري التونسي، لكنه يعتبر من أعرق الأندية المحلية بما أنه تأسس سنة 1929، وساهم في صناعة نجوم كبار في تاريخ كرة القدم التونسية، مثل نبيل الكوكي ومراد المالكي والحارس هيكل قزمير، والهداف التاريخي للفريق النجم الراحل نبيل بالشاوش.

اللقب الرابع

لا يملك الفريق الواقع في شمال غرب البلاد ميزانية كبيرة واشتهر بصناعة المواهب وبيعها للأندية التونسية الكبرى، وهو السبب الذي جعل الأولمبي الباجي لا يراهن كثيرا على الألقاب، ورغم ذلك فإن هذا النادي يملك الآن 4 ألقاب في خزائنه، وهي 3 ألقاب في كأس تونس، أعوام 1993 و2010 و2023، ولقب السوبر المحلي سنة 1995.

من الدرجة الثانية لمنصة التتويج

تسببت الأزمات الإدارية والمالية التي عصفت بالنادي في هبوطه أحياناً إلى دوري الدرجة الثانية، وقد عاد الفريق إلى الدوري الممتاز قبل موسمين، ليكون هدفه في كل مرة ضمان البقاء ضمن الكبار، لكن الأمور تبدلت تماماً هذا العام ووصل الباجي إلى مرحلة التتويج في الدوري، واختتم الموسم بلقب الكأس.

موسم استثنائي

يحتل الأولمبي الباجي حالياً المركز قبل الأخير في ترتيب مرحلة التتويج في الدوري، لكن ذلك لا يعكس تماماً قوة الفريق وتألقه منذ انطلاق الموسم، إذ فاز على أغلب الأندية الكبرى، مثل الترجي والمنستيري وتعادل مع المتصدر، النجم الساحلي، وهزم الأفريقي في الدوري وكذلك في نصف نهائي كأس تونس على استاد “حمادي العقربي برادس” بالذات.

كرة جميلة رغم الأزمات

حاز الباجي على إعجاب كل المتابعين بفضل أسلوب لعبه المميز، رغم رحيل المدير الفني طارق جراية في منتصف الموسم إلى أهلي طرابلس الليبي، ووصول اللاعب السابق للفريق جمال خشارم لخلافته، كما عرف النادي مغادرة قرابة 10 لاعبين في “الميركاتو” الشتوي الماضي، بالإضافة إلى استقالة رئيس النادي كمال والي في تلك الفترة، بسبب خلافه مع أعضاء مجلس الإدارة، ليخلفه نائبه خليل المنكّبي، في باقي المشوار.

“برايتون” تونس

يطلق بعض المتابعين على نادي الأولمبي الباجي “لقب برايتون تونس”، نسبة للفريق الإنكليزي الذي أخرج كبار “البريميرليغ” هذا العام ونجح في تقديم كرة قدم جميلة رغم عدم امتلاكه نجوم كبار، وبات أغلب لاعبي الأولمبي الباجي مطمعا لعديد الأندية التونسية والأجنبية، مثل موهبة منتخب الشباب وائل الدربالي، وهداف الفريق، أسامة بوقرّة، والغيني كامباصا والطوغولي أغبوزو، وغيرهم من اللاعبين الذين تعاقدوا مع الفريق مجاناً وأصبحوا في ما بعد حديث الجميع في تونس.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن تونس اليوم عبر موقع أفريقيا برس

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here