الاتحاد التونسي يستجيب لطلب فوزي البنزرتي ويدعمه بهذا القرار

4
الاتحاد التونسي يستجيب لطلب فوزي البنزرتي ويدعمه بهذا القرار
الاتحاد التونسي يستجيب لطلب فوزي البنزرتي ويدعمه بهذا القرار

أفريقيا برس – تونس. يحظى المدرب التونسي صاحب الخبرة الطويلة، فوزي البنزرتي، بمكانة مميزة في كرة القدم المحلية، نظراً لمسيرته الطويلة وتجاربه الناجحة في أغلب الأندية الكبرى، التي قادها طيلة السنوات الماضية.

وكشف مصدر مقرب من الاتحاد التونسي، الثلاثاء، أن البنزرتي تقدم بطلب رسمي لخوض اختبارات دبلوم الدرجة العليا للتدريب في تونس وأفريقيا “Caf Pro”، وهي الشهادة التي أحدثها الاتحاد لأول مرة، بعد سنوات طويلة من الانتظار في صفوف المدربين المحليين.

وأعلن الاتحاد التونسي في وقت سابق، أن الإختبارات والمعسكرات التي ستمتد 12 شهراً، ستنتهي بقبول 20 مدرباً من بينهم 3 فقط تفوق أعمارهم 62 سنة، وهو ما أحدث جدلاً واسعاً في الشارع الرياضي، نظراً لكثرة الطلبات التي تلقاها الاتحاد في الأيام الماضية.

وبحسب نفس المصدر، فإن الاتحاد سيقبل بترشح البنزرتي (73 سنة) دون أي تردد، في وقت يبقى التنافس على أشده من أجل مقعدين اثنين بين عدد من المدربين الكبار، الذين يرغبون في الحصول على هذا الدبلوم التدريبي العالي.

ورغم توتر العلاقة بين البنزرتي والاتحاد التونسي في وقت سابق، تحديداً بعد إقالته من تدريب منتخب “نسور قرطاج”، فإن الهيئة المشرفة على كرة القدم في البلاد، ترى أن هذا المدرب صاحب الخبرة الطويلة يستحق هذه الحظوة، خصوصاً وأنه مقبل في وقت قريب على فترة تدريبية خارج تونس.

وكان “العربي الجديد” قد كشف قبل أيام، عن خبر اقتراب فوزي البنزرتي من التعاقد مع منتخب ساحل العاج، الذي يرغب في ضم المدرب التونسي الكبير بعد نهائيات كأس أمم أفريقيا لكرة القدم، التي ستقام مطلع العام المقبل.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن تونس اليوم عبر موقع أفريقيا برس

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here