الدوري التونسي يعود إلى النشاط والهدف نقاط الحوافز

5
الدوري التونسي يعود إلى النشاط والهدف نقاط الحوافز
الدوري التونسي يعود إلى النشاط والهدف نقاط الحوافز

أفريقيا برس – تونس. يعود الدوري التونسي لكرة القدم إلى النشاط، الثلاثاء، بإقامة مباريات الجولة الـ12 من المجموعة الأولى، على أن تقام الأربعاء مباريات المجموعة الثانية، حيث يستكمل آخر اللقاءات من المرحلة الأولى، قبل مشاركة منتخب تونس في كأس أفريقيا انطلاقا من الشهر القادم.

وسيكون الهدف الأساسي لكل الفرق، الحصول على نقاط الحوافز التي قد تكون حاسمة في المرحلة الثانية، في صراع التتويج باللقب، أو في إطار المنافسة على تفادي الهبوط والتي ستكون مشتعلة بعد التعديلات التي أقدم عليها الاتحاد التونسي لكرة القدم.

وضَمن النجم الساحلي من المجموعة الأولى التأهل إلى مرحلة التتويج، وبات الملعب التونسي والنادي الأفريقي على بعد نقاط قليلة من مرافقته، ولكن المواجهة بين الفريقين، الثلاثاء، قد تؤجل تأهل أحد الفريقين، ذلك أن المباراة ستكون مشتعلة إذ يطمح الأفريقي إلى تدارك هزيمته أمام النجم التي جعلته يتراجع للمركز الثالث، بينما يريد الملعب التونسي تأكيد نتائجه المميزة منذ انطلاق مرحلة الإياب بتحقيق 4 انتصارات توالياً.

ولم يفقد الأولمبي الباجي، بطل كأس تونس العالم الماضي، الأمل في التأهل إلى المرحلة الحاسمة رغم أنّه لم يعد يتحكم في مصيره، ولكنه سيحاول الإبقاء على آماله إلى المباريات الأخيرة خاصة وأنه سيواجه الأفريقي لاحقاً وبالتالي يمكنه قلب الطاولة رغم الأزمات التي يعاني منها وقادته إلى خسارة مدربه، ومنطقياً فإن الملعب التونسي والأفريقي سيتأهلان إلى المرحلة الحاسمة.

وفي المجموعة الثانية، حسم الترجي الرياضي والاتحاد المنستيري والنادي الصفاقسي التأهل إلى مرحلة المنافسة على اللقب، ولكن التنافس قائم من أجل تحقيق أفضل المراتب التي تضمن لصاحبها أكبر عدد من نقاط الحوافز، حيث تلوح مباراة الترجي والصفاقسي حاسمة، فالترجي هو الفريق الذي لم يعرف الخسارة والفوز يضمن له بنسبة كبيرة الصدارة، في وقت يطمح فيه الصفاقسي إلى الحصول على المركز الثاني رغم صعوبة المهمة أمام حسن استعداد الاتحاد المنستيري الذي يقدم مستويات رائعة في المواسم الأخيرة.

وتتأهل الأندية التي تأتي في أول 3 مراكز في كل مجموعة إلى المنافسة على لقب الدوري التونسي لكرة القدم، في وقت تتنافس فيه بقية الفرق (8) من أجل تفادي الهبوط، حيث ألغى الاتحاد هذا الموسم الهبوط المباشر في نهاية المرحلة الأولى، بهدف منح الأندية فرصة ثانية للتدارك وكذلك خوض أكبر عدد من المباريات.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن تونس اليوم عبر موقع أفريقيا برس

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here