انتقادات للجنة الأولمبية التونسية بعد استبعادها لأُنس جابر من قائمة “أفضل رياضي”

14
انتقادات للجنة الأولمبية التونسية بعد استبعادها لأُنس جابر من قائمة “أفضل رياضي”
انتقادات للجنة الأولمبية التونسية بعد استبعادها لأُنس جابر من قائمة “أفضل رياضي”

أفريقيا برس – تونس. أثار قرار اللجنة الأولمبية التونسية استبعاد نجمة التنس، أنس جابر، من قائمة أفضل رياضي لعام 2022، جدلا واسعا في البلاد، فيما نقلت مصادر عن أنس “امتعاضها” من هذا القرار بسبب الإنجازات الكبيرة التي حققتها هذا العام.

وكان رئيس اللجنة محرز بوصيان برر قرار اللجنة بقوله “إن المنحة الأولمبية التي تطالب بها أنس جابر قدرها 1000 دولار شهريا والبطلة العالمية غفران بلخير التي تعيش ظروفا اجتماعية صعبة للغاية والبطل العالمي خليل الجندوبي وغيرهما أولى بها من أنس جابر التي حصلت إلى حد الان على 30 مليون دينار (كجوائز)”، مطالبا أنس بمساعدة بقية الرياضيين التونسيين، عوضا عن المطالبة بمبلغ يعتبر بسيطا بالنسبة للنجمة التي تحتل المركز الثاني في التصنيف الدولي لمحترفات التنس.

ويبدو أن تبرير بوصيان لم يرق لعدد كبير من التونسيين، إذ اعتبره البعض محاولة لـ”التنكر” لما قدمته أنس جابر، التي أصبحت مثلا يحتذى به على الصعيد العربي والدولي، فيما رده آخرون لـ”خلافات” بين بوصيان ورئيسة اتحاد التنس، سلمى المولهي.

وكتب الباحث رفيق بوجدارية “ما قدمته أنس جابر لتونس أكبر مليون مرة مما قدمه وزراء الرياضة واللجنة الاولمبية الوطنية وجميع المسؤولين الرياضيين في البلاد”.

وتحت عنوان “فضيحة 2022′′، كتب الناشط جلال الحبيب “بعدما قلدها رئيس الجمهورية الوسام الاول (في) الاستحقاق الرياضي لما قدمته للرياضة التونسية وما حققته من نتائج رائعة خلال سنة 2022 لم يسبق لرياضية عربية أو أفريقية تحقيقه في رياضة التنس، اللجنة الوطنية الأولمبية تستبعد انس جابر من قائمة المرشحات لنيل جائزة أفضل رياضية لهذه السنة. هذا حال الرياضة في تونس!”.

وعلق الناشط محمد رمزي السباعي على تصريح بوصيان بقوله “بمثل هؤلاء المسؤولين تأخرت الرياضة في تونس. حتى لو كان عند أنس ألف مليون فهذا شأنها، طالما أنها تدفع الضرائب بانتظام، ويجب أن تأخذ حقها، فما قدمته لصورة تونس في الخارج يفوق ما فعلته وزارة السياحة.

وكان الرئيس التونسي قيس سعيد منح أنس (سفيرة السعادة) قبل أشهر الصنف الأول من وسام الاستحقاق الوطني، تقديرا لإنجازاتها على الصعيد الرياضي الدولي.

كما حصلت أنس أيضا على جائزة “بطالة العام من أجل السلام” التي تمنحها منظمة “السلام والرياضة”.

ووضعتها شبكة “بي بي سي” ضمن قائمتها السنوية لأكثر 100 امرأة ملهمة حول العالم.

كما توجت أنس بلقب “أفضل رياضية لعام 2022” في استفتاء أجرته وكالة الأنباء التونسية.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن تونس اليوم عبر موقع أفريقيا برس

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here