بطولة مدريد للماسترز: تتويج تاريخي للبطلة التونسية أنس جابر

6
بطولة مدريد للماسترز: تتويج تاريخي للبطلة التونسية أنس جابر
بطولة مدريد للماسترز: تتويج تاريخي للبطلة التونسية أنس جابر

أفريقيا برس – تونس. ابدعت التونسية انس جابر( المصنفة عاشرة عالميا) اليوم في مدريد وتوجت بلقب دورة مدريد للتنس للماسترز بعد فوزها مساء اليوم في مدريد في الدور النهائي للدورة على (المصنفة 14 عالميا) الامريكية جيسيكا بيغولا 2_1 ( 7-5 و0-6 و6-2 ).بعد مباراة استغرقت 1ساعة و54 دقيقة .وصعدت انس الجابر على منصة التتويج ورفعت عاليا رمز البطولة وسط اجواء احتفالية كبيرة.

وقد تابعت سلمى المولهي رئيسة الجامعة التونسية للتنس المباراة في موعد تاريخي شرف التنس التونسي.

وينتظر ان يدفع اللقب الجديد بانس جابرلاول مرة في مسيرتها الى مركز متقدم في الترتيب العالمي الجديد الذي سيعلن يوم لاثنين

وواصلت اللاعبة التونسية أنس جابر اليوم تميزها لتخطو خطوة جديدة على درب التميز في ملاعب التنس العالمي والحصول على أغلى ألقابها في بطولة مدريد للماسترز، من فئة 1000 نقطة، أمام اللاعبة الأمريكية جيسيكا بيغولا .

وهو افضل انجاز لها في مسيرتها الاحترافية بعد فوزها العام الماضي بلقب بطولة بيرمنغهام، من فئية 250 نقطة.

وكانت أنس جابر المصنفة 10 عالميا، قد بلغت النهائي بعد مسيرة موفقة وأداء راق طيلة مشوار البطولة، حيث فازت في الدور الأول على الايطالية جاسمين باوليني المصنفة 46 عالميا بنتيجة ( 7 – 6 و 6 – 1)، وفي الدور الثاني على الروسية فارفارا غارشيفا بنتيجة ( 7 – 5 و 0 – 6 و 6 – 4)، و في الدور ثمن النهائي على السويسيرية بيليندا بينشيتش المصنفة 13 عالميا والحائزة على ذهبية أولمبياد طوكيو بنتيجة ( 6 – 2 و 3 – 6 و 6 – 2)، وفي الدور ربع النهائي على الرومانية سيمونا هاليب المصنفة الأولى عالميا سابقا وصاحبة لقبين غراند سلام بنتيجة ( 6 – 3 و 6 – 2)، وفي الدور نصف النهائي على الروسية ايكاترينا اليكساندروفا المصنفة 45 عالميا بنتيجة (6 – 2 و 6 – 3).

ولم يحالف الحظ أنس جابر سابقا في الحصول على أكثر من لقب، بعد أن لعبت أكثر من نهائي، على غرار بطولة موسكو في 2018 و بطولة شيكاغو في 2021. بطولة شارلستون في 2022

وسيكون هذا الانجاز بمثابة دافع معنوي لأنس جابر قبل خوضها لبطولة روما المفتوحة و بطولة رولان غاروس ثاني البطولات الأربع الكبرى.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن تونس اليوم عبر موقع أفريقيا برس

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here