تصفيات أمم أفريقيا: منتخب تونس يكتسح بوتسوانا

6
تصفيات أمم أفريقيا: منتخب تونس يكتسح بوتسوانا
تصفيات أمم أفريقيا: منتخب تونس يكتسح بوتسوانا

أفريقيا برس – تونس. اكتسح منتخب تونس نظيره بوتسوانا بنتيجة 3-0 خلال فعاليات المباراة التي أقيمت بينهما مساء الخميس على ملعب الأولمبي حمادي العقربي، ضمن منافسات الجولة السابعة للمجموعة التاسعة في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية كوت ديفوار 2023.

جاءت أهداف المباراة عن طريق كل من ألفورد فيلافي في مرماه، ويوسف المساكني هدفين، في الدقائق 60، 82، و90 على التوالي.

جاء الفوز قبل أيام قليلة من ملاقاة منتخب تونس نظيره المصري في مباراة ودية تقام يوم 12 سبتمبر الجاري بملعب استاد الدفاع الجوي.

وضمن منتخب تونس التأهل الى نهائيات كأس الأمم الأفريقية قبل مباراة بوتسوانا اليوم، إلا أنه لم يتراخَ فى حصد نقاط اللقاء بالكامل.

بهذه النتيجة تواجد منتخب تونس في المركز الأول بجدول ترتيب المجموعة التاسعة برصيد 13 نقطة جمعها من الفوز في 4 مباريات والتعادل في واحدة وخسارة مثلها وتسجيل 11 هدفاً وتلقى 1.

بينما يأتى منتخب بوتسوانا في المركز الثالث برصيد 4 نقاط جمعها من الفوز في مباراة والتعادل في مثلها وتلقي 4 هزائم وتسجيل 3 مقابل 9 أهداف في مرماه.

وأعلن الاتحاد التونسي لكرة القدم، عبر صفحته الرسمية في موقع “فيسبوك”، أن منتخب “نسور قرطاج” يملك الرقم القياسي في عدد المشاركات المتتالية في البطولة، إذ لم يغب عن النهائيات منذ نسخة 1994 التي أقيمت في تونس.

وستشارك تونس للمرة الـ16 توالياً في بطولة كأس أمم أفريقيا، وهو رقم لم يسبق تحقيقه من منتخبات القارة، في وقت حصد منتخب “نسور قرطاج” اللقب مرة واحدة وتحديداً سنة 2004، وهو يسعى الآن للتتويج باللقب الثاني خلال النسخة المقبلة التي ستقام في ساحل العاج مع بداية عام 2024.

وأعلن الاتحاد في تدوينة ثانية أن المنتخب التونسي يملك أفضل خط دفاع خلال مرحلة التصفيات، بقبوله هدفاً واحداً، كان من غينيا الاستوائية بركلة جزاء، ولن يقدر أي من المنتخبات الأخرى على معادلة رقم تونس خلال المباريات المتبقية من الجولة الختامية، بما أن أفضل فريق سُجل في مرماه، على الأقل، هدفان حتى الآن.

من جهة ثانية فشل منتخب الجزائر، الذي ضمن مسبقًا التأهل لكأس الأمم الأفريقية، في التسجيل أمام تنزانيا لتنتهي المباراة على التعادل السلبي في المجموعة السادسة.

فيما تعادل منتخب الجزائر مع نظيره تنزانيا سلبياً خلال فعاليات المباراة التي أقيمت ضمن منافسات الجولة نفسها للمجموعة السادسة في التصفيات.

ويتصدر منتخب الجزائر ترتيب المجموعة برصيد 16 نقطة من 6 مباريات. بينما تأهل منتخبا غانا وأنغولا إلى كأس الأمم الأفريقية لينضما إلى منتخبات الجزائر، وبوركينا فاسو، والرأس الأخضر، ومصر، وغينيا الاستوائية، وغينيا، وغينيا بيساو، ومالي، والمغرب، ونيجيريا، والسنغال، وجنوب أفريقيا، وتونس، وزامبيا.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن تونس اليوم عبر موقع أفريقيا برس

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here