رؤوف خليف يصدم جماهير تونس قبل كأس العالم

11
رؤوف خليف يصدم جماهير تونس قبل كأس العالم
رؤوف خليف يصدم جماهير تونس قبل كأس العالم

أفريقيا برس – تونس. صدم معلق قنوات “بي إن” الشهير رؤوف خليف، أبناء جلدته في تونس، بتوقعات تندرج تحت مسمى “تشاؤمية”، بشأن مشاركة نسور قرطاج، في بطولة كأس العالم 2022، التي ستنطلق على الأراضي القطرية، في الـ20 من فبراير / تشرين الجاري، محذرا من تعرض المنتخب لهزائم قاسية في المونديال، على غرار ما حدث أمام المنتخب البلجيكي في نسخة روسيا 2018.

وشكك المعلق التونسي في قوة وجاهزية منتخب بلاده، لا سيما بعد السقوط المدوي أمام سحرة البرازيل بخماسية مقابل هدف، في تحضيرات كلا المنتخبين لكأس العالم في عطلة الفيفا الأخيرة، معتقدا أنها كانت كاشفة للمسافات البعيدة بين المنتخب التونسي ومنتخبات الصفوة في أوروبا وأمريكا الجنوبية، وذلك في مداخلة عبر قناة “الشمس” المصرية.

وقال خليف للإعلامي والدولي المصري السابق مجدي عبد الغني “أؤكد لك رسميا، أن هناك اهتزاز كبير في الشارع التونسي، بعد الخسارة بالخمسة أمام البرازيل، لأننا استيقظنا على الفوارق الكبيرة ما بين المستوى العالمي والأفريقي حاليا، والمنتخب التونسي واحد من المنتخبات الخمسة الأفريقية المشاركة في كأس العالم، وبالتالي حين تنهزم بالخمسة مع البرازيل، بتلك الطريقة وهذا الأداء المهزوز، فأنت بعيد كل البعد عن المستوى العالمي”.

وأضاف “أنت (المنتخب التونسي) ربما معرض لخسائر تاريخية، ولا نريد أن نتذكر سيناريو بلجيكا. هُزمنا بالخمسة أمام بلجيكا، وظلت في تاريخ الكرة التونسية”، معربا عن قلقه من مواجهة حامل اللقب المنتخب الفرنسي، ونفس الأمر بالنسبة للمنافس الأوروبي الآخر في المجموعة، والإشارة إلى المنتخب الدنماركي، الذي تغلب على منتخب الديكة ذهابا وإيابا، في بطولة دوري الأمم الأوروبية، دون أن يقلل من قوة المنتخب الأسترالي.

ورغم مشاركة منتخب نسور قرطاج في 5 نسخ سابقة لكأس العالم، أعوام 1978، 1998، 2002، 2006 و2018، إلا أنه لم يتمكن أبدا من تجاوز دور المجموعات، أو بعبارة أخرى، لم يعادل الإنجاز العربي المشترك للثلاثي المغرب، السعودية والجزائر، بالذهاب إلى مراحل خروج المغلوب.

تجدر الإشارة إلى أن المنتخب التونسي سيفتتح مبارياته في مونديال قطر، بمواجهة الدنمارك يوم الثلاثاء الموافق 22 من الشهر الجاري على ملعب “المدينة التعليمية”، ثم سيصطدم بالمنتخب الأسترالي على ملعب “الجنوب” يوم 26 من نفس الشهر، على أن يختتم مبارياته في المجموعة الرابعة بلقاء فرنسا يوم 30.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن تونس اليوم عبر موقع أفريقيا برس

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here