طارق ذياب يشيد بدحمان: تصدياته مثل شتيغن ونوير وهذا عيب الجزيري

3
طارق ذياب يشيد بدحمان: تصدياته مثل شتيغن ونوير وهذا عيب الجزيري
طارق ذياب يشيد بدحمان: تصدياته مثل شتيغن ونوير وهذا عيب الجزيري

أفريقيا برس – تونس. أشاد أسطورة منتخب تونس السابق، طارق ذياب، بالحارس أيمن دحمان، الذي ساهم بفوز “نسور قرطاج” على ضيفه منتخب ليبيا، بثلاثة أهداف مقابل لا شيء، الجمعة، ضمن منافسات الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الأفريقية 2024 في ساحل العاج.

وقال طارق ذياب، في الاستديو التحليلي لشبكة “بي إن سبورتس” القطرية: “ظهر أيمن دحمان قبل نهاية الشوط بفضل تصديه الحاسم لفرصة منتخب ليبيا. أيمن دحمان مثل تير شتيغن ونوير بطريقة التصديات (يقصد بأن حامي عرين منتخب تونس يتبع أسلوب حارسي ألمانيا، بعدم الخوف من المنافس مهما بلغت خطورة الهجمة)”.

وعن إضاعة سيف الدين الجزيري العديد من الفرص أمام منتخب ليبيا في المباراة، أضاف طارق ذياب: “لقد فوت الجزيري على منتخب تونس العديد من الأهداف السهلة، وهذا أمر غريب، لأنه يلعب مع الزمالك المصري”.

وواصل: “عيب الجزيري إضاعته الكثير من الفرص السهلة، وهذا ليس من صفات رأس الحربة، رغم أنه يتحرك بشكل جيد على الجهة اليمنى واليسرى، وعنده مشكلة بتسجيل الأهداف، وعليه تحسين نفسه مع منتخب تونس”.

واختتم طارق ذياب حديثه: “مدرب المنتخب لا يتحمل ما فعله الجزيري في المباراة من إضاعة تسجيل الفرص السهلة، وهي مشكلته وحده، رغم أنه تلقى العديد من التمريرات الجيدة، التي جعلته أمام المرمى بشكل مباشر”.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن تونس اليوم عبر موقع أفريقيا برس

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here