ما هي ملاعب تونس لتنظيم بطولة أمم أفريقيا لأقل من 23 سنة؟

4
ما هي ملاعب تونس لتنظيم بطولة أمم أفريقيا لأقل من 23 سنة؟
ما هي ملاعب تونس لتنظيم بطولة أمم أفريقيا لأقل من 23 سنة؟

أفريقيا برس – تونس. كان الاتحاد التونسي لكرة القدم قد عبّر في بيان رسمي عن رغبته في تنظيم بطولة كأس أمم أفريقيا لفئة تحت 23 سنة، المزمعة إقامتها خلال شهر ديسمبر/كانون الأول المقبل، وهي مؤهلة للألعاب الأولمبية المقبلة التي ستقام في باريس عام 2024.

وعند إعلان الاتحاد التونسي لكرة القدم نيته تنظيم البطولة، طرح الشارع الرياضي تساؤلات عديدة عن قدرة الاستادات في البلاد على احتضان مسابقة من هذا الحجم، تزامناً مع المشاكل الكبيرة التي تعاني منها المنشآت والبنية التحتية للرياضة في تونس.

وأكد مصدر مسؤول في الاتحاد التونسي، أنه لا يوجد أي مشكل في خصوص الملاعب، بما أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” يطلب من الدولة المنظمة للبطولة ملعبين فقط لإجراء المباريات وملاعب التدريبات، بما أنّ عدد المنتخبات المشاركة يبلغ 8 فقط.

ويضيف المصدر نفسه أن الاتحاد قرّر اعتماد ملعب “حمادي العقربي برادس” للمجموعة التي سيقع فيها المنتخب التونسي، وملعب “مصطفى بن جنات بالمنستير” مبدئياً، لمنافسات المجموعة الثانية، وهو الذي احتضن من قبل مباريات عديدة للمنتخبات التونسية على الصعيد القاري، بالإضافة إلى بطولة الأمم الأفريقية سنة 2004.

وطلب الاتحاد من وزارة الرياضة المحلية دعم ملف ترشح تونس لاستضافة النسخة الرابعة للبطولة، ودعوتها إلى التعهد ببعض الجوانب التنظيمية، وأهمها العمل على تطوير حالات الاستادات، قبل فترة إقامة المسابقة.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن تونس اليوم عبر موقع أفريقيا برس

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here