مواهب تونسية في بطولة أفريقيا للشباب.. بينها كريستو والجبالي

23
مواهب تونسية في بطولة أفريقيا للشباب.. بينها كريستو والجبالي
مواهب تونسية في بطولة أفريقيا للشباب.. بينها كريستو والجبالي

أفريقيا برس – تونس. تترقب جماهير الكرة التونسية انطلاقة كأس الأمم الأفريقية للشباب لكرة القدم، تحت 20 عاماً، المنتظر أن تشهد تألق العديد من المواهب من قبل نسور قرطاج، وذلك خلال الدورة التي ستقام في مصر، وتنطلق من يوم 19 فبراير/ شباط الجاري، إلى غاية 11 مارس/ آذار المقبل، التي تؤهل إلى بطولة العالم للشباب 2023 الصيف المقبل في إندونيسيا.

يملك منتخب تونس، مجموعة من المواهب الواعدة التي فرضت نفسها بقوة على مسرح الأحداث في الأسابيع الأخيرة، وتنتظر منها الجماهير تقديم إضافة قوية مع” نسور قرطاج”.

ويتصدر قائمة نجوم تونس الواعدين المنتظر تألقهم في كأس الأمم الأفريقية، محمد الضاوي “كريستو” أغلى لاعب دون 20 عاماً في تونس، بعدما جرى انتقاله إلى صفوف الأهلي المصري قادماً من النجم الساحلي التونسي مقابل مليون و250 ألف دولار، وهو جناح أيمن ورأس حربة، ويمثل قوة كبيرة في تشكيلة تونس خلال البطولة، وكان هدافاً للدوري التونسي، وسجل 5 أهداف في الدور الأول، قبل انتقاله إلى صفوف الأهلي في يناير/ كانون الثاني الماضي، حيث لا يزال يبحث عن فرصته وهو الورقة الرابحة الأهم هجومياً في تشكيلة المنتخب التونسي.

كما ضمّت القائمة التونسية 4 محترفين آخرين هم: شايم الجبالي نجم أولمبيك ليون، وريان نصراوي الظهير الأيسر لنادي نيم الفرنسي، وجبريل عثمان مهاجم سانت اتيان، وسامي شوشان مدافع برايتون الإنكليزي. كما يملك “نسور قرطاج” وجهاً آخر ينتظر له اللمعان، وهو غيث الوهابي محور ارتكاز الترجي الذي نال ثقة مدربه نبيل معلول في الفترة الأخيرة، وبات عنصراً أساسياً في تشكيلة “باب سويقة”، ورفض الترجي قبل انطلاق البطولة عروضاً برتغالية لضمه، ويطلق عليه فرجاني ساسي الجديد نسبة إلى النجم الكبير فرجاني ساسي المحترف في الدحيل القطري حالياً، والذي يعد من ألمع نجوم تونس مؤخراً.

ومن الأسماء التي تنتظرها الجماهير، يلمع اسم محمد عزيز عبيد لاعب الترجي الواعد، الذي بات من العناصر التي يعوّل عليها نبيل معلول في تشكيلة الترجي، وهو من الأوراق الرابحة برفقة كريستو على الصعيد الهجومي في منح تونس قوة هجومية، يعتمد عليها في سباق المنافسة على لقب بطل أمم أفريقيا.

ويبرز في تشكيلة عادل السليمي مدرب منتخب تونس، من المواهب الواعدة التي تنتظرها الجماهير في البطولة القارية، اللاعب رقم 10، وهو آدم قرب جوهرة نادي الأفريقي في الموسمين الماضي والجاري، والذي يخوض المنافسات وهو يحمل أحلام الجماهير التونسية، بعدما لمع في المباريات الأخيرة للدوري المحلي، وسجل 3 أهداف في آخر 3 مباريات وأنقذ بها الأفريقي في البطولة التونسية، وقاده للتأهل إلى دورة التتويج، بعدما كان مرشحاً بقوة للخروج من المنافسات.

وهو لاعب تخطى سعره حاجز المليون يورو، ورفض الأفريقي بيعه قبل انطلاق أمم أفريقيا للشباب في “ميركاتو” الشتاء الماضي، أملاً في أن يساهم تألقه في البطولة القارية في تقديم إضافة هجومية قوية للفريق التونسي. وكتبت كأس الأمم الأفريقية للشباب، تألق العديد من المواهب العربية في بداية مشوارها الكروي.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن تونس اليوم عبر موقع أفريقيا برس

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here