هل سيتوج نسور قرطاج بكأس أفريقيا؟ نجوم منتخب تونس يجيبون

1
هل سيتوج نسور قرطاج بكأس أفريقيا؟ نجوم منتخب تونس يجيبون
هل سيتوج نسور قرطاج بكأس أفريقيا؟ نجوم منتخب تونس يجيبون

أفريقيا برس – تونس. تنتظر جماهير تونس تألق منتخبها والتتويج بكأس أمم أفريقيا لكرة القدم، التي ستقام بساحل العاج، خلال الفترة الممتدة من 13 يناير/ كانون الثاني إلى 11 فبراير/ شباط المقبلين، وسط تطلعات كبيرة للتتويج باللقب الثاني في تاريخ “نسور قرطاج” الذين يملكون حتى الآن لقباً أفريقياً واحداً، في سجلاتهم.

وقد مرّت الآن 20 سنة عن إنجاز منتخب تونس الوحيد في البطولة، تحديداً خلال النسخة التي أقيمت عام 2004 على أرضه، وفي الوقت الذي سيحتفل فيه التونسيون بمرور عقدين من الزمن على ذلك اللقب، تبدو الآمال معلّقة على جيل القائد يوسف المساكني ورفاقه، من أجل كسر العقدة والعودة إلى البلد بالكأس التي طال انتظارها.

وأجرى “العربي الجديد” مقابلات حصرية مع عدد من نجوم منتخب تونس، لمعرفة موقفهم من مدى قدرة الفريق على التتويج، في ظل المنافسة القوية من كبار اللعبة في القارة السمراء، لتختلف ردود الأفعال بين الذي أعلن بشكل صريح عن قدرة الفريق على المنافسة، ومن اعتبر أن هذا الحديث سابق لأوانه في الوقت الحالي.

وأكد نجم العربي القطري يوسف المساكني أن حلم اللقب يعدّ مشروعاً، موجهاً رسالة للشارع الرياضي ووسائل الإعلام التونسية لمساعدتهم على تحقيق الهدف، فيما استحضر مدافع الترجي، ياسين مرياح، نسخة 2019 بمصر عندما وصل “نسور قرطاج” إلى نصف النهائي، رغم أنهم لم يكونوا مرشحين لذلك، متمنياً تكرار السيناريو ومحاولة الوصول الى النهائي هذه المرة.

أما الثنائي، محترف ليتشي الإيطالي، حمزة رفيعة، ونجم الأهلي القطري، نعيم السليتي، فقد اعتبرا أن الحكم على حظوظ تونس سيكون أثناء التقدم في المباريات أثناء البطولة وليس الآن، فيما صرّح لاعب نادي يونيون برلين الألماني، عيسى العيدوني، بصعوبة المهمة نظراً لوجود منافسة قوية مع باقي الفرق المرشحة للقب، مؤكداً في الختام أنه يثق شخصياً بقدرة منتخب تونس على التفكير جدياً في التتويج.

ويعلن المدير الفني للمنتخب التونسي، جلال القادري، يوم الخميس، عن قائمة اللاعبين للبطولة، قبل الدخول في المعسكر التحضيري الأخير مطلع الشهر المقبل، الذي سيشهد مواجهتين وديتين ضد موريتانيا والرأس الأخضر، يومي 6 و10 يناير/ كانون الثاني.

المصدر: العربي الجديد

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن تونس اليوم عبر موقع أفريقيا برس

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here