هل سيخسر منتخب تونس مهاجمه في كأس أفريقيا؟

4
هل سيخسر منتخب تونس مهاجمه في كأس أفريقيا؟
هل سيخسر منتخب تونس مهاجمه في كأس أفريقيا؟

أفريقيا برس – تونس. أثارت إصابة المهاجم هيثم الجويني، مخاوف مدرب منتخب تونس لكرة القدم، بشأن إمكانية غيابه عن بطولة كأس أفريقيا لكرة القدم، التي ستقام في ساحل العاج بين 13 كانون الثاني/ يناير و11 شباط / فبراير المقبلين، بسبب إصابة تعرض لها مع فريقه الملعب التونسي، في الدوري التونسي.

ونشر الجويني صورة على موقع “إنستغرام”، تظهر آثار الإصابة التي لحقته من مباراة ناديه ضد النجم الساحلي، ضمن منافسات الدوري التونسي الممتاز لكرة القدم، وهو ما خلّف عديد التساؤلات حول مدى جهوزيته للمشاركة في مسابقة “كان”، وهو الذي يعتبر المهاجم الأول في حسابات المدير الفني للمنتخب، جلال القادري.

وعلّق الجويني، بعد نهاية تلك المباراة التي أقيمت السبت الماضي: “الحمد لله على كل حال، أتمنى أن تكون إصابة خفيفة”، قبل أن يكشف طبيب الملعب التونسي، أحمد مزيد، التفاصيل الاثنين.

وقال الطبيب أحمد مزيد: “لا خوف على الجويني. لقد تعرض لالتواء خفيف في الكاحل، قبل أن يدوس على قدمه لاعب من النجم الساحلي وهو ما خلّف له بعض الأوجاع، لكن لا داعي للقلق، لقد خضع هيثم للإسعافات اللازمة وهو يتماثل الآن الى الشفاء، وتبعاً لذلك سيدخل اللاعب معسكر المنتخب التونسي بشكل طبيعي، وأؤكد لكم أن الجويني سيكون موجوداً مع المنتخب التونسي في بطولة كأس أمم أفريقيا”.

وبعد اعتزال نجم مونبيلييه الفرنسي، وهبي الخزري، وجد منتخب تونس ضالته في النجم السابق لنادي الترجي، هيثم الجويني، الذي أصبح في الفترة الأخيرة المهاجم الأول والأساسي في حسابات المدرب جلال القادري، تزامناً مع المستويات الجيدة التي يقدمها منذ الموسم الماضي مع فريقه الحالي الملعب التونسي، متصدر ترتيب المجموعة الأولى حتى الآن في الدوري المحلي.

ويعتبر الجويني لاعبا مهما للغاية في منتخب تونس، بما أن القائمة تضم مهاجما واحدا إلى جانب الجويني، وهو هدّاف نادي الكويت، طه ياسين الخنيسي، فيما خسر عديد اللاعبين مقاعدهم في القائمة، مثل محترف نادي أوزاكا الياباني، عصام الجبالي، الذي شارك في بطولة كأس العالم 2022 بقطر، ومحترف هاكن السويدي، عمر العيوني، الغائب بسبب الإصابة، وحمدي العبيدي المهاجم الشاب للنادي الأفريقي، لاختيارات فنية.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن تونس اليوم عبر موقع أفريقيا برس

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here