يوسف المساكني: سأعتزل في هذه الحالة وهذه وجهتي القادمة

5
يوسف المساكني: سأعتزل في هذه الحالة وهذه وجهتي القادمة
يوسف المساكني: سأعتزل في هذه الحالة وهذه وجهتي القادمة

أفريقيا برس – تونس. نزل قائد منتخب تونس يوسف المساكني، ضيفا على “العربي الجديد”، في مقابلة تحدث فيها عن عدة مواضيع لأول مرة، كموقفه من حادثة اللاعب سيف الدين الخاوي ومستقبله مع نادي العربي القطري، وموعد اعتزاله كرة القدم، كما علّق على حملة النقد التي تعرّض لها في الفترة الأخيرة.

حادثة الخاوي

تحدث المساكني عن موقفه من الجدل الذي أحدثه غياب زميله سيف الدين الخاوي عن منتخب تونس، قائلاً: “صحيح أنا القائد، لكن لا أتدخل في هذه الأمور، هذا شأن يخص مجلس إدارة الاتحاد والمدرب. يجب احترام موقف الخاوي وهو يخصه شخصياً، إنه لاعب هادئ ولم يتعود على افتعال المشاكل”.

وتابع حديثه قائلاً “ما نشره سيف هدفه التوضيح في الأساس، ولا أعتقد أنه يمس المدرب أو الفريق ككل. الاتحاد التونسي أصدر موقفه، وبالتالي فإن الموضوع أغلق. أظن أن باب المنتخب مفتوح للجميع، ونحن كلاعبين متضامنون في ما بيننا، وإذا كان هناك قرار يجب اتخاذه فسيكون بيد الاتحاد”.

معاناة كبيرة

علّق يوسف على حملة النقد التي طاولته بعد بطولة كأس العالم الأخيرة في قطر، قائلاً: “بعد كل خيبة أعود وكأنني لاعب جديد، أتقبل كل ردود الأفعال وهذه أحكام كرة القدم، لكن صراحة عشت على وقع انتقادات غير مفهومة في الفترة الأخيرة تحديداً بعد المونديال، وكان الانتقاد قوياً للغاية، لي ولزملائي كذلك”.

حلم المونديال مازال قائماً

وفي ردّ على سؤال ما إن كان قد تأثر من هذه الحملات، قال يوسف “لو كنت متأثرا بما حدث لاعتزلت كرة القدم منذ 10 أو 15 سنة، رغم ذلك فأنا دائماً موجود في المنتخب الوطني، أعتقد أنني قدمت الإضافة وما زلت قادرا على مساعدة الفريق إن شاء الله”.

وأضاف اللاعب قائلاً “أتلقى دائماً رسائل من هذا النوع، إذ يطالبني بعض الناس بالتوقف عن اللعب للمنتخب، لكنني لا أفكر تماماً في الاعتزال الآن، صحيح أنني لست ذلك اللاعب في العشرينيات من عمره، لكنني أرى أنني أقدر على تقديم الإضافة للمنتخب، ما زلت أطمح للتتويج بأمم أفريقيا والمشاركة في المونديال المقبل”.

الاعتزال

أكد المساكني أنه سيواصل العمل كالعادة من أجل ضمان وجوده في المنتخب مستقبلاً وقال “في كل الأحوال فإن القرار الأخير يبقى بيد الجهاز الفني، لا أعتقد أن المدرب سيستدعي يوسف أو غيره وهو يعلم أن ذلك اللاعب لن يضيف للفريق. أما عن نفسي، سأعلن نهاية مسيرتي الدولية عندما أشعر بأنني غير قادر على تقديم الإضافة للمنتخب”.

المستقبل في قطر

كشف النجم التونسي عن معطيات حصرية تخص مستقبله مع فريق العربي القطري وقال في هذا الإطار: “بقي 3 أو 4 أشهر في الموسم، بعد ذلك سنرى ما الذي سيحدث، عقدي سينتهي حينها مع الفريق وكل شيء وارد، لكن ما أستطيع قوله أن فرضية التجديد مع العربي واردة جداً، وربما بنسبة 90% سأستمر مع الفريق، لكن لا يوجد شيء رسمي حتى الآن”.

المصدر: العربي الجديد

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن تونس اليوم عبر موقع أفريقيا برس

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here