3 أسباب قادت منتخب تونس إلى تحقيق فوز عريض في تصفيات المونديال

1
3 أسباب قادت منتخب تونس إلى تحقيق فوز عريض في تصفيات المونديال
3 أسباب قادت منتخب تونس إلى تحقيق فوز عريض في تصفيات المونديال

أفريقيا برس – تونس. حقق منتخب تونس، الجمعة، فوزاً عريضاً أمام منتخب ساو تومي بنتيجة 4-0، ضمن الجولة الأولى من التصفيات الأفريقية لكأس العالم 2026 في الولايات المتحدة الأميركية وكندا والمكسيك، وذلك خلال المواجهة التي دارت على ملعب حمادي العقربي بالعاصمة تونس.

وبادر ياسين مرياح، مدافع الترجي، بالتسجيل لـ”نسور قرطاج”، ثم أضاف يوسف المساكني الهدف الثاني، وسجل حمزة رفيع الهدف الثالث، بينما ختم فراس بالعربي الحصيلة بتسجيله الهدف الرابع. ورصدت مصادر اعلامية أسباب الانتصار العريض للمنتخب التونسي.

استغلال الكرات الثابتة

كانت كتيبة المدير الفني جلال القادري تمر بصعوبات بالغة في بداية المباراة، حتى جاء الهدف الأول الذي سجله ياسين مرياح بعد كرة ثابتة نفذها نعيم السليتي، وبالتالي فقد كان سلاح الكرات الثابتة حاسماً لتسهيل المباراة، وهي سمة مميزة للمنتخبات الكبيرة، لأن بعض المواجهات أمام المنافسين الذين يغلقون المنافذ، يكون فيها سلاح الكرات الثابتة دائماً هو الحل لإخراج المنافسين من تكتلهم الدفاعي.

خبرة المساكني

ساهمت خبرة قائد المنتخب التونسي يوسف المساكني، الذي سجل الهدف الثاني بطريقة مميزة، في تسهيل المواجهة أمام “نسور قرطاج”، حيث تمكّن بفنياته الكبيرة من تسجيل هدف حاسم في توقيت قاتل، أكد من خلاله أنه لاعب مهم في تشكيل المنتخب، رغم تقدمه النسبي في السن (33 سنة).

ضعف المنافس

رغم الفوز الكبير لزملاء منتصر الطالبي، إلا أنه يجب الإقرار أن ضعف المنافس يعتبر عاملاً رئيسياً في تحقيق هذا الانتصار الكبير، خصوصاً أنّ تونس كانت تهاجم بأكبر عدد من اللاعبين، مع صعود مستمر للأظهرة: وجدي كشريدة من الجهة اليمنى، وعلي العابدي من الجهة اليسرى، وقد ساهما بشكل كبير، خصوصاً في الهدفين الثالث والرابع.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن تونس اليوم عبر موقع أفريقيا برس

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here