شركة جزائرية تبتكر حلولاً لاستخدام الذكاء الاصطناعي في الزراعة

17
شركة جزائرية تبتكر حلولاً لاستخدام الذكاء الاصطناعي في الزراعة
شركة جزائرية تبتكر حلولاً لاستخدام الذكاء الاصطناعي في الزراعة

أفريقيا برس – الجزائر. فازت شركة جزائرية ناشئة متخصصة في التكنولوجيا الزراعية، تحمل اسم “فارم أي”، بالمرتبة الثانية في المسابقة العالمية للشركات الناشئة التي نظمتها شركة هواوي، تحت عنوان “التكنولوجيا من أجل الصالح العام”، وبالمرتبة الأولى في اختيار الجمهور خلال المسابقة نفسها.

وعرض فريق الشركة الجزائرية، حلّاً مبتكراً للمشاكل التي تواجهها المزارع، ولمشكلة مرض الصدأ في القمح، عن طريق استعمال الذكاء الاصطناعي وكاميرات الدرون في المسابقة.

وتميّزت الشركة الجزائرية من بين 11 شركة ناشئة من مختلف دول العالم، وحصل الفريق على جائزة مالية بقيمة 15 ألف دولار، ومن المتوقع أن يتنافس فريق “فارم أي” في شهر فبراير/ شباط القادم مع فريقين آخرين للفوز برعاية مالية من شركة هواوي لتنفيذ مشاريعها، بتمويل قدره 100 ألف دولار.

وهنأ الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون أفراد الفريق الشاب الفائز في المسابقة، وقال في برقية تهنئة: “فخور بكم، وهذه هي الجزائر الجديدة التي نطمح إليها، والتي سيحققها الشباب أمثالكم”.

كذلك، هنّأ وزير اقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة ياسين وليد، الشركة الجزائرية، واعتبر أنّها “ترفع اسم الجزائر في المحافل الدولية للابتكار، مبرزةً بذلك القدرات الهائلة لنوابغنا الشباب أينما حلوا”.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الجزائر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here