بريد الجزائر: 4 خطوات لمتابعة مسار البطاقة الذهبية

10
بريد الجزائر: 4 خطوات لمتابعة مسار البطاقة الذهبية
بريد الجزائر: 4 خطوات لمتابعة مسار البطاقة الذهبية

أفريقيا برس – الجزائر. كشفت مؤسسة بريد الجزائر عن خاصية جديدة تتيح لزبائنها الذين قاموا بطلب الحصول على البطاقة الذهبية بتتبع مسارها من الانتاج إلى غاية التسليم.

وأوضحت المؤسسة عبر منشور على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” أنه عند تسجيل طلب الحصول على البطاقة الذهبية يمكن تتبع مسارها من الانتاج الى غاية التسليم عبر الولوج الى الرابط: https://edcarte.poste.dz/fr/cmd_status.php واتباع الخطوات التالية:

1- كتابة رقم الحساب البريدي الجاري بدون المفتاح

2- كتابة رقم الهاتف النقال (نفس رقم التسجيل)

3- كتابة الرمز السري الموجود في الصورة

4- الضغط على “Valider”

وأشار المصدر ذاته إلى أنه عند ارسال البطاقة الذهبية إلى المكتب البريدي يتم اعلام الزبون عبر رسالة نصية قصيرة في هاتفه النقال.

تسديد فواتير الهاتف الثابت والانترنت عبر “بريدي موب” أصبح ممكناً

أعلنت مؤسسة بريد الجزائر عن إطلاقها لخدمة جديدة تتمثل في الدفع الالكتروني لاشتراك الأنترنت وفواتير الهاتف الثابت عبر تطبيق “بريدي موب”.

وجاء في بيان نشرته المؤسسة عبر صفحته عبر فايسبوك “تعلم بريد الجزائر و اتصالات الجزائر زبائنهم الكرام بأنه اعتبارا من هذا الأربعاء الموافق ل 11 ماي 2022، أصبح بإمكانهم دفع اشتراك الأنترنت وفواتير الهاتف الثابت، باستعمال تطبيق الهاتف بريدي موب”.

بريد الجزائر تحذر من تطبيقات محتالة على “بلاي ستور”

حذرت بريد الجزائر زبائنها من استعمال تطبيقات لا تعود ملكيتها إلى المؤسسة موضحة أن التطبيق الوحيد والرسمي التابع لها المتوفر على بلاي ستور هو تطبيق بريدي موب.

وأنهت المؤسسة في بيان لها نشرته على صفحتها الرسمية عبر فيسبوك إلى علم كافة زبائنها أن التطبيق الوحيد و الرسمي التابع لها المتوفر على البلاي ستور هو تطبيق بريدي موب وأن كل التطبيقات الأخرى لا تعود ملكيتها إلى المؤسسة لذلك هي ليست مسؤولة عن أي ضرر ناتج عن استعمالها.

وأوضحت المؤسسة أن الاطلاع على رصيد الحساب يكون من الموقع الرسمي ttps://eccp.poste.dz/ (لا يوجد تطبيق في البلاي ستور)

كما أكدت أن الخدمات عبر الانترنت، طلب البطاقة الذهبية، تعبئة الرصيد ودفع الفواتير يكون عبر

https://baridinet.poste.dz

مؤسسة بريد الجزائر تصدر 4 تحذيرات لزبائنها

وفي 28 فيفري 2022، حذرت مؤسسة بريد الجزائر زبائنها من الكشف عن بياناتهم الشخصية المتعلقة بحساباتهم البريدية.

وأوضحت المؤسسة في منشور عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” أنه يتوجب على زبائنها عدم الإفصاح أو الكشف عن أية بيانات شخصية متعلقة برقم الحساب البريدي الجاري ورقم البطاقة الذهبية والرقم السري الخاص بها، وكذا رقم OTP، بالإضافة إلى الرقم السري الخاص بالبطاقة الذهبية.

وأكدت مؤسسة بريد الجزائر أنها ليست مسؤولة عن أي ضرر ناتج في حالة عدم التقيد بهذه الإحتياطات.

3 وثائق فقط من أجل فتح حساب جاري

وفي 17 فيفري 2022، أوضحت مؤسسة بريد الجزائر أن عملية فتح حساب جاري تستلزم توجه الزبون إلى المكاتب البريدية مرفق بالوثائق اللازمة.

وحسب منشور للمؤسسة عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” فعلى الزبون الراغب في فتح حساب جاري التوجه إلى مكتب البريد التابع للمقاطعة الإدارية لمحل الإقامة.

وأكد المصدر ذاته أن الوثائق اللازمة هي وثيقة اثبات الهوية ووثيقة تحدد عنوان الإقامة، بالإضافة إلى ملئ استمارة يتم تقديمها على مستوى المكتب البريدي.

إرسال البطاقة الذهبية إلى عنوان جديد.. بريد الجزائر يوضح الطريقة

وفي 30 ديسمبر 2021، كشفت مؤسسة بريد الجزائر أنه بإمكان زبائنها الذين غيروا مقر إقامتهم، الحصول على بطاقتهم الذهبية في العنوان الجديد.

وأكدت المؤسسة في بيان لها أنه يمكن طلب إعادة إرسال ⁦البطاقة الذهبية من المكتب البريدي الذي أودعت فيه إلى مكتب بريدي آخر من إختيار الزبون.

وأوضحت أن ذلك يتم عبر ملئ الإستمارة ⁦ CIB 755 المتوفرة في المكاتب البريدية والموقع الرسمي ️⁩

https://www.poste.dz/uploads/print/CIB755.pdf

وأشارت إلى أنه يتم إيداع الإستمارة ⁦⁩ في المكتب البريدي المختار لإستقبالها. ⁦

هل يُقدم طلب لتجديد البطاقة الذهبية؟.. بريد الجزائر يجيب

وفي 27 ديسمبر 2021، أوضحت مؤسسة بريد الجزائر لزبائنها الراغبين في تجديد البطاقة الذهبية أن العملية تتم بطريقة تلقائية والاستلام يكون من نفس المكتب البريدي الذي تم فيه استلام البطاقة الأولى.

وأوضحت المؤسسة في تغريدة لها على صفحتها الرسمية عبر تويتر لزبائنها أنه بإمكانهم أيضا استخدام البطاقة الذهبية إلى غاية آخر يوم من الشهر المذكور على البطاقة.

#تجديد_البطاقة_الذهبية 💳✅

عملية التجديد ✅ تتم بصورة تلقائية 🔄 يمكنكم استخدام البطاقة الذهبية الى غاية اخر يوم من الشهر 📆 المذكور على البطاقة ⏳#بريد_الجزائر #خدمات #تجديد_البطاقة #صلاحية_البطاقة_الذهبية #مدة #المدة_الزمنية #تجديد #البطاقة_النقدية pic.twitter.com/Gg9qGUsqpN

— Algérie Poste بريد الجزائر (@postedz) December 27, 2021

بريد الجزائر: تحديث جديد لتطبيق “بريدي موب”

ويوم 24 نوفمبر 2021، أعلنت مؤسسة بريد الجزائر عن إطلاق تحديث جديد لمستعملي تطبيق “بريدي موب”، وذلك من أجل تعزيز اجراءات السلامة.

وأوضحت المؤسسة في بيان لها أن تطبيق “بريدي موب” قابل للتحميل عبر : Play Store (Android) – App Stoe (IOS).

وأكدت أن التحديث يعتبر من إجراءات السلامة، والذي يتم اتخاذه مرة كل سنة، من أجل تعزيز تأمين التطبيق ومستخدميه.

ودعت المؤسسة كافة مستخدمي بريدي موب الى تحميل هذا التحديث، والذي سيمكّن ذلك من إزالة الرسالة التي تظهر على التطبيق حاليا والمتعلقة “بصلاحية الشهادة”، مع التأكيد على أن ذلك لا يؤثر على حسن تشغيل التطبيق.

5 فواتير يمكن دفعها عن بعد

وفي 10 نوفمبر 2021، كشفت مؤسسة بريد الجزائر أنه بإمكان زبائنها تسديد العديد من الفواتير باستخدام البطاقة الذهبية وبدون الحاجة إلى التنقل.

وأوضحت المؤسسة في بيان لها أنه بإمكان زبائنها استخدام البطاقة الذهبية لتسديد فاتورة (الجزائرية للمياه، سونلغاز، سيال، موبيليس، اتصالات الجزائر) .

وأشارت إلى أن العملية تتم عبر عبر الموقع الاكتروني التالي: https://baridinet.poste.dz/#factures

بريد الجزائر: هكذا يتم الكشف المصغر عن آخر 10 عمليات بريدية

وفي 8 نوفمبر 2021، أعلنت مؤسسة بريد الجزائر لزبائنها أنهم يمكنكم الاطلاع على الكشف المصغر لـ 10 عمليات الأخيرة التي تم إجراؤها على حسابهم البريدي الجاري بواسطة البطاقة الذهبية عبر:

1-

الموزعات البريدية

2-

بريدي موب

3-

بريدي ويب

#الكشف_المصغر

يمكنكم الاطلاع على العشر (10) عمليات الاخيرة 💸 التي تم اجراءها على على حسابكم البريدي الجاري بواسطة البطاقة الذهبية 💳 عبر ⬇

✅ الموزعات البريدية

✅ بريدي موب

✅ بريدي ويب#بريد_الجزائر #حساب_بريدي_جاري #البطاقة_الذهبية #البطاقة_النقدية #بريدي_موب #بريدي_ويب pic.twitter.com/1NjksB9O3G

— Algérie Poste بريد الجزائر (@postedz) November 8, 2021

3 خطوات لاستصدار رقم سري جديد للبطاقة الذهبية في حال نسيانه

وضعت مؤسسة بريد الجزائر لزبائنها 3 خطوات لإعادة استصدار رقم سري جديد للبطاقة الذهبية في حال فقدانه أو نسيانه.

وأوضحت مؤسسة بريد الجزائر في منشور لها على صفحتها الرسمية عبر فيسبوك أنه في حالة فقدان أو نسيان الرقم السري الخاص بالبطاقة الذهبية يمكنكم إعادة إصداره باستخدام تطبيق بريدي موب عبر إتباع الخطوات التالية:

1-

الولوج الى التطبيق بريدي موب.

2-

إختيار الخانة (service) خدمات.

3-

إختيار الخانة (Réémission du code pin carte) إعادة إصدار الرقم السري للبطاقة.

بريد الجزائر يقدم 4 نصائح لحماية البطاقة الذهبية (فيديو)

قدمت مؤسسة بريد الجزائر لزبائنها حاملي البطاقة الذهبية 4 نصائح لحمايتها وتجنب أي مشاكل أو تحايل قد يقعون فيه.

ونهبت المؤسسة زبائنها في فيديو نشرته على صفحتها الرسمية عبر تويتر أن البطاقة الذهبية معدة للاستعمال الشخصي فقط ولتجنب أي مشاكل يجب التقيد بالاحتياطات التالية:

1-

عدم الإفصاح عن رقم البطاقة رمز cvv، تاريخ انتهاء الصلاحية وكلمة السر.

2-

عدم إفشاء الرقم الخاص الذي يصلك في رسالة نصية مهما كان الأمر خاصة في حال إرسال شخص غريب يدعي ارتكابه خطأ في الإرسال.

3-

في حالة تغيير رقم الهاتف النقال يجب إعادة ربطه بالبطاقة من جديد عبر الموزع الآلي بشكل شخصي دون تكليف شخص آخر.

4-

قم بالدفع عن طريق البطاقة الذهبية فقط في المواقع الآمنة وتأكد أن الرابط المعروض هو: pay.posta.sz

⚠ بعض التوصيات لتأمين عملياتك من خلال استعمال البطاقة الذهبية ⚠:

للمزيد من المعلومات يرجى الولوج الى الرابط التالي 👇 https://t.co/Hc9WSL7JHm #البطاقة_الذهبية #تحذير #تنبيه #حذاري #الرقم_السري #رقم_البطاقة_الذهبية #معلومات_خاصة #المفتاح_وحيد_الاستعمال #OTP #CVV #بريد_الجزائر pic.twitter.com/tGy3uLngLv

— Algérie Poste بريد الجزائر (@postedz) September 23, 2021

بريد الجزائر: الطلبة الجدد بإمكانهم فتح حسابات جارية عن بعد

أعلنت مؤسسة بريد الجزائر، إن الطلبة الجدد الحاصلين على شهادة البكالوريا يمكنهم القيام بعملية أولية لفتح حسابات بريدية جارية عن بعد، قبل التنقل إلى مراكز البريد لاستكمال العملية.

وحسب بيان للمؤسسة “تمنح منصة بريد الجزائر للطلبة الجدد إمكانية فتح أولي للحساب البريدي الجاري عن بعد، حيث تسمح هذه العملية بتسريع وتيرة معالجة الطلب عن طريق ملء الاستمارة عبر الموقع وبالتالي إصدار وسائل الدفع الخاصة بهم (دفتر شيكات والبطاقة النقدية الذهبية).

وأضاف: فور حصول الطالب على إشعار بتأكيد طلبه للفتح الأولي لحسابه البريدي، يمكنه التقرب من مكتب بريد إقامته لاستكمال إجراءات فتح الحساب البريدي.

وأشار إلى إن: كل مراحل عملية فتح الحساب البريدي الجاري وكذا الوثائق الإدارية اللازمة للملف موضحة ومفصلة عبر الرابط التالي: https://ccpnet.poste.dz/

#فتح_حساب_بريدي_جاري

كل مراحل عملية فتح الحساب البريدي الجاري وكذا الوثائق الإدارية اللازمة للملف موضحة ومفصلة عبر الرابط التالي: https://t.co/f0ClRdxmvJ#حقوق_التسجيل #طلبة #جامعة #البطاقة_الذهبية #البطاقة_النقدية #الدفع_الالكتروني #بريد_الجزائر #حساب_بريدي_جاري pic.twitter.com/bZysdsRnqK

— Algérie Poste بريد الجزائر (@postedz) September 12, 2021

وسابقا، أعلنت مؤسسة بريد الجزائر أنه أصبح بإمكان زبائنها فتح حساب بريدي جاري عن بعد ودون الحاجة للتنقل إلى المراكز البريدية.

وأوضحت المؤسسة في بيان لها أنه يمكن فتح حساب بريدي جاري دون التنقل إلى المكتب البريدي، وهذا عبر الموقع الرسمي لبريد الجزائر https://ccpnet.poste.dz/.

تغيير الرقم السري مع تجديد البطاقة الذهبية

كشفت مؤسسة بريد الجزائر، أن الرقم السري للبطاقة الذهبية يبقى ثابت ولا يتغير حتى في حال تجديد هذه الأخيرة.

وقامت المؤسسة بطرح سؤال عبر صفحتها الرسمية “فيسبوك” جاء كالتالي “عند الحصول على بطاقة ذهبية جديدة بعد انتهاء مدة صلاحية البطاقة الأولى, هل أحصل على رقم سري جديد” ؟

لتجيب بعدها “البطاقة الذهبية المجددة تملك رقم سري جديد !” هو خاطئ ، موضحةالبطاقتان القديمة والمجددة تملكان نفس الرقم السري (ثابت لا يتغير).

تعطل تحيين الأرصدة.. بريد الجزائر يصدر توضيحا

طمأنت مؤسسة بريد الجزائر، زبائنها بأن تعطل تحيين الأرصدة في الحسابات الجارية مؤقت ويجري إصلاحه، وأن سببه عمليات السحب الكبيرة خلال عيد الأضحى.

ونشرت المؤسسة بيانا جاء فيه: “تعلم مؤسسة بريد الجزائر زبائنها الكرام، بأن أعمال الصيانة الدورية، قد أجلت لساعات قليلة تحيين المعلومات الخاصة ببعض الارصدة، لاسيما بالنظر الى العدد الكبير لعمليات السحب بمناسبة عيد الاضحى المبارك. ولقد تمت هذه العملية بصفة عادية ومن دون تسجيل أي عائق تقني.

وأضافت: “وعليه تطمئن المؤسسة زبائنها بأن كل العمليات الخاصة بحساباتهم تجري بصفة عادية وآمنة”.

بالفيديو.. بريد الجزائر يعلن حل مشكلة تجديد كلمة المرور على “بريدي موب”

أعلنت مؤسسة بريد الجزائر لزبائنها عن حل مشكلة تجديد كلمة المرور على “بريدي موب” بعد تلقيها العديد من الشكاوي من زبائن لم يتمكنوا من دخول التطبيق بسبب نسيان كلمة المرور وعدم القدرة على تجديدها.

وأرفقت المؤسسة بيانها بفيديو توضيحي يبين كيفية إعادة تعيين كلمة المرور.

📢هام جدا

عزيزي الزبون، إعادة تعريف (إعادة تعيين) كلمة مرور BaridiMob في حالة النسيان أو الضياع،أصبح ممكنًا الآن مباشرة من خلال التطبيق, يتوفر تحديث جديد لـ BaridiMob على PlaystoreوAppStore.https://t.co/iqCAULAZAv

— Algérie Poste بريد الجزائر (@postedz) July 14, 2021

بريد الجزائر: هذه هي مهلة تفعيل الرمز السري للحسابات البريدية

أوضحت مؤسسة بريد الجزائر لزبائنها أن الاطلاع على الحساب البريدي يكون بعد 24 ساعة من تفعيل الرمز السري الخاص به.

وأكدت مؤسسة البريد، الأحد، في منشور لها عبر صفحتها الرسمية أنه عند استلام الرمز السري الخاص بالحساب البريدي الجاري من المكتب البريدي يجب على الزبون الانتظار 24 ساعة لاستخدامه.

وأضاف المؤسسة أنه بامكان الزبائن الاطلاع على رصيد حسابهم البريدي الجاري عبر الولوج الى الرابط التالي: https://eccp.poste.dz/

بريد الجزائر يحذر زبائنه من الوقوع ضحية لتطبيقات شبيهة لبريدي موب

حذرت مؤسسة بريد الجزائر زبائنها، من تطبيقات شبيهة لبريدي موب، يتم تداولها على الانترنيت على أنها رسمية، مؤكدة أنها لا تتحمل مسؤولية وقوع عمليات احتيال.

وجاء في بيان لها: تنهي مؤسسة بريد الجزائر إلى علم كافة زبائنها الكرام أن التطبيق الوحيد المتوفر على البلاي ستور هو تطبيق بريدي موب وأن كل التطبيقات الأخرى لا تعود ملكيتها إلى المؤسسة. لذلك هي ليست مسؤولة عن أي ضرر ناتج عن استعمالها.

وحسبها فإن:الاطلاع على رصيد حسابكم يكون من الموقع الرسمي https://eccp.poste.dz

الخدمات عبر الانترنت، طلب البطاقة الذهبية، تعبئة الرصيد ودفع الفواتير يكون عبر: https://baridinet.poste.dz

#تنبيه ⚠

تنهي مؤسسة #بريد_الجزائر إلى علم كافة زبائنها الكرام أن التطبيق الوحيد المتوفر على البلاي ستورهو تطبيق #بريدي_موب وأن كل التطبيقات الأخرى لا تعود ملكيتها إلى المؤسسة. لذلك هي ليست مسؤولة عن أي ضرر ناتج عن استعمالها.#تطبيقات #بلاي_ستور #تطبيق_بريد_الجزائر #تحذير #هام pic.twitter.com/a8KzFPSDYc

— Algérie Poste بريد الجزائر (@postedz) May 27, 2021

بالفيديو.. 7 خطوات لتعبئة رصيد هاتفك عبر الأنترنت

نشرت مؤسسة بريد الجزائر طريقة تمكن زبائنها من تعبئة رصيد هواتفهم النقال عبر خدمة “بريدي موب” وهذا باتباع الخطوات التالية:

1- فتح تطبيق بريدي موب من الهاتف النقال

2- الضغط على اختيار “الدفع”

3- اختيار خاصية تعبئة الهاتف النقال

4- اختيار متعامل الهاتف النقال لتعبئة الرصيد

5- الضغط على مصدر العملية لادراج رقم الهاتف والمبلغ المراد تعبئته ومواصلة العملية

6- الضغط على خاصية “الحصول على رمز التأكيد” لتلقي الرمز عبر رسالة نصية قصيرة

7- كتابة رمز التأكيد المتحصل عليه عبر رسالة نصية قصيرة، ثم اضغط على تأكيد العملية لنجاح العملية.

#تعبئة_رصيد_الهاتف_النقال

يمكنكم تعبئة رصيد هاتفكم النقال عن طريق خدمة بريدي موب 💵📲

للمزيد من المعلومات يرجى الولوج الى الرابط التالي 👈 https://t.co/vXYcLowxvc#خدمة_جديدة #رصيد #موبليس #جازي #أوريدو #بريدي_موب #فليكسي #ستورم #ارسلي #خدمات #تعبئة_الرصيد pic.twitter.com/NQQhHSNteR

— Algérie Poste بريد الجزائر (@postedz) May 17, 2021

هكذا يتم طلب دفتر الصكوك عن بعد

أوضحت مؤسسة بريد الجزائر أنه بإمكان زبائنها طلب الحصول على دفتر الصكوك البريدية عبر رابط إلكتروني خاص.

وأكدت المؤسسة في منشور عبر صفحتها الرسمية أن بالإمكان طلب دفتر الصكوك بعد الولوج إلى الرابط https://eccp.poste.dz واتباع الخطوات التالية:

1- كتابة رقم الحساب البريدي الجاري

2- كتابة الرمز السري الخاص بالحساب البريدي الجاري (يمكن الحصول عليه من مكتب البريد)

3- كتابة الرمز الموجود على الصورة

هل تعرف الرقم الإثباتي في البطاقة الذهبية؟

قدمت مؤسسة بريد الجزائر معلومات لزبائنها حول الرقم الإثباتي الخاص بالبطاقة الذهبية، والذي يطلب عند القيام بالعمليات الخدماتية البريدية التالية:

1-

الاشتراك في خدمات التّطبيق بريدي موب (الموقع الإلكترونيّ).

2-

تسجيل التّطبيق بريدي موب (المحمول).

3-

تغيير رقم هاتفكم النّقّال (الموقع الإلكترونيّ).

4-

الدّفع عبر الإنترنت (الموقع الإلكترونيّ).

5-

إسمكم ولقبكم، يطلبان منكم لدى الدّفع عبر الإنترنت (الموقع الإلكترونيّ).

وعند تاريخ الانقضاء، يطلب منكم لدى:

6-

الاشتراك في خدمات التّطبيق بريدي موب (الموقع الإلكترونيّ).

7-

تسجيل التّطبيق بريدي موب (المحمول).

8-

تغيير رقم هاتفكم النّقّال (الموقع الإلكترونيّ).

9- عند الدّفع عبر الإنترنت (الموقع الإلكترونيّ).

10-

على مُسْتَوى الشُّبَّاك الآلي للبُنُوك.

11-

على مُسْتَوى جهاز الدّفع الإلكترونيّ “TPE”.

12-

على مُسْتَوى شبّاك مَكْتَب البريد.

كما أشارت المؤسسة إلى أن المفتاح وحيد الاستعمال “OTP”: رمز خاص ووحيد تتلقّونه عبر رسالة نصية قصيرة، يطلب منكم استعماله بغرض:

1-

إثبات الهويّة لدى طلب بطاقة الذّهبيّة.

2-

الاشتراك في خدمات التّطبيق بريدي موب (الموقع الإلكترونيّ).

3-

تسجيل التّطبيق بريدي موب (المحمول).

4-

تغيير رقم هاتفكم النّقّال (الموقع الإلكترونيّ).

5-

الدّفع عبر الإنترنت (الموقع الإلكترونيّ).

وأوضحت المؤسسة أن رمز البطاقة الإثباتيّ “CVV1″، يطلب لدى عمليّة الدّفع عبر الإنترنت ويأتي على ظهر البطاقة.

ورمز التّعريف الشّخصيّ “PIN”: أربعة (04) أرقام سرّيّة (تصلكم من مرسل رمز التّعريف الشّخصي “PIN Mailer”)، يطلب منكم استعمالها للتّحقّق من هويّتكم.

متى تنتهي صلاحية البطاقة الذهبية؟.. بريد الجزائر يجيب

أوضحت مؤسسة بريد الجزائر لزبائنها تاريخ انتهاء مدة صلاحية البطاقة الذهبية.

وأشارت المؤسسة عبر منشور على صفحتها الرسمية إلى أن استخدام البطاقة الذهبية يكون إلى غاية آخر يوم من الشهر المذكور على البطاقة.

بينما تتم عملية تجديدها بصورة تلقائية، وتستلم من المكتب البريدي الذي استلمت منه أول مرة.

وأرفقت المؤسسة منشورها برابط موقع الكتروني لمن يرغب في الحصول على المزيد من المعلومات:

https://www.poste.dz

هذه خطوات الاطلاع على الحساب البريدي من المنزل

وضعت مؤسسة بريد الجزائر لزبائنها خدمة الاطلاع على حسابهم البريدي من المنزل عبر اتباع الخطوات التالية:

1-

التقدم إلى أقرب مؤسسة بريدية

2- طلب الرمز السري الخاص بحسابك

وخصصت المؤسسة موقعا للراغبين في معرفة المزيد من المعلومات حول كيفية الحصول على الخدمة:

https://www.poste.dz/services/professional/service-compte

هكذا يتم طلب إعادة إرسال البطاقة الذهبية

عرضت مؤسسة بريد الجزائر على زبائنها خدمة طلب إعادة إرسال البطاقة الذهبية على مستوى مكتب البريد.

وأوضحت المؤسسة أن العملية تتم عبر ملئ الوثيقة CIB755 المتوفرة على الرابط التالي: https://www.poste.dz/customer/imprimes

6 طرق للإطلاع على رصيد حسابكم

كشفت مؤسسة بريد الجزائر أنه بإمكان زبائنها الإطلاع على رصيد حساب بريدهم الجاري عبر 6 طرق:

1- خدمة رصيدي للمتعامل موبيليس

2- الموزع البريدي الجاري باستخدام البطاقة الذهبية

3- الموقع الالكتروني لبريد الجزائر www.eccp.poste.dz

4- الاتصال بالرقم 1530 واتباع خطوت الموزع الصوتي

5- على مستوى المكتب البريدي

6- عبر تطبيق بريدي موب

5 خطوات لاسترجاع البطاقة الذهبية المحتجزة

حذرت مؤسسة بريد الجزائر زبائنها، من أن الموزع الالي يحتجز البطاقة الذهبية بعد 3 محاولات خاطئة ممتالية لادخال الرمز السري، ويجب اتباع الخطوات التالية لاسترجاعها:

1- التقدم المؤسسة البريدية أين تم احتجاز البطاقة

2- تقديم بطاقة إثبات الهوية وطلب رفع التجميد عن البطاقة “الذهبية”، ويتعين ان يتضمن هذا الطلب البيانات التالية:

3- اسم ولقب حامل البطاقة

4- رقم الحساب البريدي الجاري و / أو رقم البطاقة النقدية

5- سبب الشكوى (حجز البطاقة بعد 3 محاولات خاطئة لإدخال الرمز السري)

بريد الجزائر يحذر من تسليم البطاقة الذهبية ورقمها السري

حذرت مؤسسة بريد الجزائر زبائنها من تسليم بطاقاتهم الذهبية والرقم السري لأي كان نظرا لمخاطر ذلك، كما قدمت نصائح حول طريقة حفظ هذا الرقم.

وجاء في منشور للمؤسسة على صفحاتها بمواقع التواصل الإجتماعي، إن البطاقة الذّهبيّة معدّة حصريّا للاستعمال الشّخصيّ.. لا تمنحوا بطاقتكم لأيّ كان.

كما دعا بريد الجزائر زبائنه إلى حفظ رمز التعريف الشخصي الخاص ببطاقتهم الذهبية عن ظهر قلب.

وحسبها، فالرمز السري يسلم مع البطاقة الذهبية مكون من 04 ارقام لا ينسى أبدا.

#نصائح_إستعمال_البطاقة_الذهبية 💳‼ℹ

احفظوا رمز التعريف الشخصي 🔒🔢 الخاص ببطاقتكم الذهبية عن ظهر قلب ☑

⚠⚠⚠ الرمز السري يسلم مع البطاقة الذهبية مكون من 04 ارقام لا ينسى ابدا ⚠⚠⚠#بطاقة_الذهبية #رمز_التعريف_الشخصي #رمز_السري_للبطاقة #البطاقة_النقدية #نصائح #الرمز_السري pic.twitter.com/UqNysBgVrI

— Algérie Poste بريد الجزائر (@postedz) April 4, 2021

بريد الجزائر: 7 خطوات لمتابعة التسليم البريدي

وضعت مؤسسة بريد الجزائر لزبائنها 7 خطوات لمتابعة الارسال البريدي والتسليم ومتابعة الشحنة وما يمكن القيام به في حالة صادف مشكلة في تسلم طروده البريدية.

1- يطلب مرسل عنصر مسجل أيضًا أن يتم إخطاره باستلام العنصر من قبل المستلم إما عن طريق البريد (إرسال إشعار بالاستلام) أو عن طريق برقية (b @ rkiatic).

2- البريد المسجل مع الإقرار من استلام أو المسجلين الإلكتروني مصحوب بعلم الوصول (LR / AR) هو الخدمة البريدية السماح للمرسل عنصر للحصول على دليل على الصحيح استلام وقعت من قبل المستلم أو من ينوب عنه.

3- خدمة “التتبع والتتبع” عبر موقع aptracking.poste.dz : تتيح هذه الخدمة للعميل مراقبة المعاملة المحجوزة لشحنته عن بعد من خلال موقع ويب Algerie Poste، باستخدام رقم الرمز الشريطي المخصص للشحنة (تم إدخاله في الإيصال المقدم لجميع البنود المسجلة للنظامين).

4- الشحن بالقيمة المعلنة: تقدم هذه الخدمة ، التي تشبه التوصية إلى حد كبير، ضمانات إضافية للمرسل من خلال ضمان شحنة آمنة وواثقة من البضائع الصغيرة والمراسلات القيمة بالإضافة إلى استرداد القيمة المعلنة في حالة الفقد أو التلف.

5- صريح: العناصر السريعة أو “السريعة” هي العناصر التي يطلب المرسلون التوزيع الفوري لها عن طريق البريد الخاص عند وصولهم إلى مكتب الوجهة.

6- سحب عناصر المراسلات / تصحيح العنوان: لمرسل عنصر مؤتمن على الخدمة البريدية الحق في المطالبة بإعادته ، طالما لم يتم تسليم هذا العنصر إلى المرسل إليه. يمكنه أيضًا تغيير العنوان.

يجب تقديم أي طلب لسحب المراسلات أو تغيير العنوان كتابيًا وموقعًا من قبل المرسل الذي يمكنه إثبات هويته.

7- بنود المراسلات المرسلة مقابل سداد التكاليف: يمكن للمرسل إرسال شيء ويطلب من البريد الجزائري استرداد قيمته في وقت تسليمه إلى المستلم.

هذه خطوات إعادة بعث المراسلات الجديدة

أعلنت مؤسسة بريد الجزائر لزبائنها، ممن غيروا محل إقامتهم بصفة نهائية أو مؤقتة بأنه يمكنهم إعادة بعث المراسلات إلى عنوانهم الجديد بتسليم طلب إلى:

1- ساعي البريد

2- التقدم إلى مكتب البريد

3- إرسال طلب عبر البريد

وأشارت المؤسسة في بيانها إلى أن الزبون الراغب في مزيد من المعلومات عليه الدخول إلى موقعها الرسمي:

ttps://www.poste.dz/customer

6 خطوات لإدخال أو تغيير رقم الهاتف

أعلنت مؤسسة بريد الجزائر لزبائنها عن إمكانية إدخال أو تغيير رقم الهاتف المرتبط بالبطاقة الذهبية عبر الولوج إلى موقعها واختيار الخدمة.

وأكدت المؤسسة في بيان لها أن الزبون الراغب في تغيير رقم الهاتف عليه القيام بهذه الخطوات التالية:

1-

إيداع البطاقة بالشباك البنكي الآلي وإدخال الرمز السري.

2- الضغط على الزر الخاص بـ “خدمة الهاتف النقال”.

3- انتقاء الخدمة “تغيير رقم الهاتف النقال”.

4- إدخال رقم الهاتف النقال (لتغيير الرقم أو لإدخال الرقم لأول مرة).

5- التأكيد على تفاصيل العملية (أي رقم البطاقة ورقم الهاتف النقال).

6- الضغط على زر التأكيد من أجل التصديق على العملية.

هذه طريقة الاستفادة من خدمة “بريدي باي”

قدمت مؤسسة بريد الجزائر عرضا لفائدة التجار والمتعاملين الإقتصاديين يمكنهم من الإستفادة من خدمة بريدي باي.

وأوضحت المؤسسة في منشور لها أنه بإمكان التجار والمتعاملين الاقتصاديين الإستفادة من خدمة “بريدي باي” عبر التقدم إلى المديرية الولائية لبريد الجزائر، وتقديم ملف الانضمام المتكون من:

1- نسخة من السجل التجاري

2- نسخة من بطاقة التعريف الضريبية

3- نسخة من بطاقة التعريف لصاحب المحل أو الوكيل

4- صك بريدي مشطب

للإشارة خدمة “بريدي باي” تسمح للزبائن بالدفع الإلكتروني عند اقتناء المشتريات لدى التجار والمتعاملين الإقتصاديين المسجلين بها، وهذا عن طريق رمز الإستجابة السريعة.

رقم قياسي لتعبئة الهاتف إلكترونيا في فيفري

سجلت مؤسسة بريد الجزائر، خلال شهر فيفري، ارتفاعا ملحوظا في عملية تعبئة رصيد الهاتف النقال عبر تطبيق بريدي موب.

وكشفت المؤسسة في منحنى بياني نشرته على صفحتها الرسمية عن الأرقام المسجلة لهذ العملية والتي ارتفعت بنسبة تجاوزت 780%.

وبلغة الأرقام سجل بريد الجزائر مع انطلاق هذه الخدمة في ديسمبر الماضي 12960 عملية تعبئة للهاتف النقال عبر التطبيق لتصل في شهر فيفري إلى 135309.

10 خطوات لسحب النقود بدون استعمال البطاقة الذهبية

طرحت مؤسسة بريد الجزائر لزبائنها الحائزين على البطاقة الذهبية، خدمة سحب أموالهم دون الحاجة لاستعمالها من أي موزع آلي يختارونه عبر كامل التراب الوطني.

وجاء في بيان للمؤسسة أن الخدمة تتيح لهم امكانية اختيار أي شخص أخر لكي يستفيد من هذه العملية وذلك بتسليمه الرقم السري الخاص بها وفق إتباع الخطوات التالية :

1- الدخول في الحساب بريدي موب

2-

اختيار خدمة السحب بدون بطاقة.

3-

الضغط على العلامة +.

4- اختيار المصدر.

5- تحديد المبلغ.

6- تحديد مدة صلاحية عملية السحب.

7- الضغط على إنشاء.

8- تظهر كل التفاصيل و الضغط على تم.

9- تظهر لك رسالة بنجاح العملية.

10- ستصلك رسالة نصية قصيرة مباشرة الى الهاتف النقال تحتوي على الرقم السري الخاص بالعملية

المراحل على مستوى الموزع الالي:

1- اختيار خدمة السحب بدون بطاقة.

2- ادخال الرقم المتعلق بالسحب الذي تلقاه بتطبيق بريدي موب.

3- كتابة الرمز السري المتحصل عليه بالرسالة النصية.

4- سحب المبلغ الذي حدد سابقا

6 خطوات لربط الحساب البريدي بالهاتف النقال

أكدت مؤسسة بريد الجزائر أنه بإمكان زبائنها الإستفادة من خدمة تلقي الإشعارات عبر الرسائل النصية القصيرة عقب كل عملية بريدية في حسابهم الجاري.

وأوضحت المؤسسة أن تفعيل الخدمة يسمح بتلقي رسالة نصية قصيرة عبر الهاتف النقال مباشرة عند سحب أو تحويل الأموال من وإلى الحساب البريدي الجاري.

وتفعيل هذه الخدمة يستلزم القيام بـ 6 خطوات:

1- ادخال رقم الحساب البريدي.

2- ادخال الرمز السري.

3- ادخال نص الصورة ثم على تنشيط.

4- اختيار خدمة الإشعارات عبر الرسائل النصية القصيرة.

5- كتابة رقم الهاتف النقال وستحصل مباشرة على رمز سري مكون من 6 أرقام.

6- كتابة الرمز والضغط على خاصية التأكيد.

هكذا يمكن تفعيل أو تجميد البطاقة الذهبية

أوضحت مؤسسة بريد الجزائر أنه بإمكان زبائنها تفعيل أو تجميد البطاقة الذهبية عبر تطبيق بريدي موب.

وفي منشور على صفحتها الرسمية أكدت المؤسسة أنه بالإمكان تفعيل أو تجميد البطاقة الذهبية في الحالات الطارئة عبر التطبيق الهاتفي بريدي موب.

وأشارت إلى امكانية الحصول على معلومات أكثر عبر موقعها الإلكتروني.

5 خطوات لتحويل الأموال من حساب إلى آخر

أوضحت مؤسسة بريد الجزائر طريقة تحويل الأموال من حساب بريدي إلى آخر عن طريق استعمال تطبيق بريدي موب.

وفي فيديو توضيحي نشرته المؤسسة عبر صفحتها الرسمية “فيسبوك” بينت فيه الخطوات الواجب اتباعها لتحويل الأموال من حساب إلى حساب آخر بطريقة ناجحة:

1- ادخال الإسم والرقم السري لبريدي موب.

2- الضغط على خيار “التحويلات”.

3- اختر خاصية التحويل نحو حساب آخر.

4- اختر المصدر، رقم الحساب RIP للمؤتمن والمبلغ المراد تحويله.

5- ادخال الرقم السري لبريدي موب.

هذه هي التواريخ الجديدة لصب معاشات المتقاعدين

أعلنت مؤسسة بريد الجزائر، الإثنين، عن تواريخ جديدة لصب معاشات ومنح المتقاعدين وذوي الحقوق.

وأفاد منشور للمؤسسة، جاء عبر حسابها الرسمي، أنه قد تم تحديد رزنامة صب معاشات المتقاعدين و ذوي الحقوق وتوزيعها على عدة أيام بالإعتماد على رقم الحساب البريدي (أقصى اليمين دون احتساب المفتاح).

الدفع عن طريق رمز الإستجابة السريعة بات ممكنا

كشفت مؤسسة بريد الجزائر، الخميس، عن خاصية جديدة تتيح لزبائنها دفع مستحقات مشترياتهم عن طريق مسح رمز الاستجابة السريعة.

وأوضحت المؤسسة في بيان لها “يمكنكم ولأول مرة في الجزائر دفع مستحقات مشترياتكم مهما كانت طبيعتها عبر مسح رمز الاستجابة السريعة ?? ????”.

وأكدت أن العملية تتم “بطريقة سهلة وآمنة باستخدام خدمة الدفع الاكتروني المتوفرة عبر التطبيق الهاتفي بريدي موب”.

وطلبت المؤسسة من زبائنها الولوج إلى الرابط التالي للحصول على مزيد من المعلومات.

بريد الجزائر: 6 خطوات لتغيير رقم الهاتف المرتبط بالبطاقة الذهبية

أعلنت مؤسسة بريد الجزائر عن خدمة تغيير رقم الهاتف المرتبط بالبطاقة الذهبية باستخدام الموزع الآلي وذلك بإتباع الخطوات التالية:

1- إيداع البطاقة بالشباك البنكي الآلي وإدخال الرمز السري.

2- الضغط على الزر الخاص بـ “خدمة الهاتف النقال”.

3- اختيار الخدمة “تغيير رقم الهاتف النقال”.

4- إدخال رقم الهاتف النقال (لتغيير الرقم أو لإدخال الرقم لأول مرة)

5- التأكيد على تفاصيل العملية (أي رقم البطاقة ورقم الهاتف النقال)

6- الضغط على زر التأكيد من أجل التصديق على العملية.

بريد الجزائر يعلن عن 8 خدمات لتطبيق بريدي موب

أعلنت مؤسسة بريد الجزائر عن الخدمات التي يمكن الاستفادة منها باستخدام تطبيق بريدي موب.

وأضافت المؤسسة في بيان لها أنه بإمكان الزبون تحميل التطبيق من بلاي ستور، والاستفادة من خدماته المتعددة المرتبطة بالبطاقة الذهبية والحساب البريدي الجاري.

1- السحب بدون بطاقة Cardless.

2- شحن رصيد الهاتف النقال.

3- بريد باي.

4- الدفع عبر رمز الاستجابة السريعة.

5- تحويل الاموال من حساب بريدي الى حساب بريدي آخر.

6- تغيير العنوان المخصص لإرسال الفواتير.

7- تجديد البطاقة الذهبية.

8- تحديد مواقع تواجد الموزعات الالية.

وأشارت المؤسسة إلى أن التطبيق الوحيد المتوفر على بلاي ستور هو تطبيق بريدي موب وأن كل التطبيقات الأخرى لا تعود ملكيتها إلى مؤسسة بريد الجزائر.

بريد الجزائر يصدر توضيحا حول استعمال الرمز السري للحسابات

أوضحت مؤسسة بريد الجزائر أن الرمز السري المتعلق بالحسابات البريدية والذي يستلمه الزبون من مكاتبها يصبح فعالا بعد 24 ساعة.

وحسب بيان توضيحي نشرته المؤسسة عبر صفحتها على الفايسبوك فإن “الرمز السري المتعلق بحسابكم البريدي الجا%B