إستمرار فعاليات التدريب المصرى السعودى المشترك “تبوك 4 “

11

واصلت القوات المسلحة المصرية والسعودية، تنفيذ التدريب المشترك “تبوك4” ، بمشاركة القوات البرية لكلا البلدين ، الذى تُجرى فعالياته بالمنطقة الجنوبية العسكرية .

بدأت الفعاليات بعقد العديد من المحاضرات النظرية لتوحيد المفاهيم والتعرف على الخبرات القتالية لدى الجانبين، وتنفيذ العديد من الأنشطة العملية تم التخطيط والإعداد لها .

ونفذت القوات المشاركة العديد من التمارين القتالية خلال مراحل التدريب الأساسية، حيث قامت القوات بتنفيذ عدداً من طوابير التدريب التكتيكية ، والرمايات التقليدية وغير التقليدية بإستخدام الأسلحة الخفيفة والمتوسطة من أوضاع الرمى المختلفة والتى أظهرت مدى الكفاءة والمهارة والتجانس الذى تتمتع به القوتين أثناء تنفيذ التدريبات ، والدقة والسرعة فى إصابة الأهداف من الثبات والحركة ، إلى جانب الإرتقاء بالمستوى البدنى واللياقة البدنية والتدريب على المهارات الأساسية فى الميدان وإستغلال طبيعة الأرض .

وأكدت المرحلة الأولية للتدريب ، تميز العناصر المشاركة، لدرجة أظهرت مدى ما وصلت إليه من مستوى راقٍ ومنتظم خلال تنفيذها الأعمال القتالية المختلفة، بما يعكس مدى ما تمتلكه القوات المسلحة لكلا الدولتين من إمكانات بشرية وفنية وإستعداد قتالى عالٍ لمجابهة أى مخاطر قد تواجه المنطقة وتهدد أمن وإستقرار الدولتين الشقيقتين .

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here