اعتقال معارض مصري أثناء هبوط طائرة “اضطرارياً” بمطار الأقصر

5
اعتقال معارض مصري أثناء هبوط طائرة
اعتقال معارض مصري أثناء هبوط طائرة "اضطرارياً" بمطار الأقصر

أفريقيا برس – مصر. قالت منظمة “نحن نسجل” الحقوقية، الخميس، إنها “وثقت اختطاف السلطات المصرية المواطن المصري حسام منوفي محمود سلام، بعد هبوط اضطراري لطائرة شركة (بدر) للطيران السودانية في مطار الأقصر”.

وأضافت، في تقرير لها، أنّ سلام “كان تعرض للتوقيف الأمني من قبل السلطات السودانية في مطار الخرطوم يوم الأربعاء 12 يناير/كانون الثاني 2022، وسمح له بعدها باستئناف رحلته إلى دولة تركيا عبر رحلة شركة بدر للطيران، والتي تحمل رقم J4690 المتوجهة من الخرطوم إلى إسطنبول”.

وتابعت أنه “أثناء رحلة الطائرة، أبلغ كابتن الرحلة الركاب بوجود مشكلة فنية تستلزم هبوط الطائرة اضطرارياً بمطار الأقصر في مصر، وهذا نتيجة صدور إنذار “خاطئ” من نظام الكشف عن الدخان في كابينة البضائع، حسب بيان بدر للطيران”.

وقالت المنظمة إنه “وفق شهادات حصلت عليها من ركاب على متن الطائرة، فإنهم لم يسمعوا صوت إنذارات في الطائرة تدفعها للهبوط الاضطراري، وعند نزول الركاب في مطار الأقصر، اطلع موظفو أمن المطار على وثائق سفر الركاب المصريين، ليعتقلوا إثر ذلك المهندس حسام سلام والذي يحمل جواز سفر رقم A25198975 واقتادوه إلى مكتب الأمن الوطني في المطار”.

وأضافت أنّ “التواصل انقطع مع سلام منذ توقيفه في المطار والتحقيق معه من قِبل جهاز الأمن الوطني”.

يذكر أنّ سلام من مواليد محافظة المنوفية، ويسكن بحي الدقي بمحافظة الجيزة.

وأدانت منظمة “نحن نسجل” “استهداف السلطات المصرية للمعارضين السياسيين”، وحمّلت وزارة الداخلية وجهاز الأمن الوطني سلامة المواطن حسام سلام، وطالبت بـ”الكشف عن مكانه والإفراج الفوري عنه”.

والمعروف أنّ أجهزة المخابرات في كل من مصر والسودان، تتعاون على أعلى مستوى، منذ تولي الفريق عبد الفتاح البرهان رئاسة مجلس السيادة السوداني، والذي التقى مدير المخابرات المصرية اللواء عباس كامل مراد عدة في الفترة الماضية.

اضغط على الرابط لمشاهدة التفاصيل

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here