مصريون: “#أنقذوا_أسرة_ عبدالرحمن_الشويخ” من سجون السيسي

6
مصريون:
مصريون: "#أنقذوا_أسرة_ عبدالرحمن_الشويخ" من سجون السيسي

افريقيا برسمصر. دشن مغردون مصريون حملة لإنقاذ أسرة المعتقل عبد الرحمن جمال متولي الشويخ، بعدما رصدت “الجبهة المصرية لحقوق الإنسان” غير الحكومية ظهور والدته، هدى عبد الحميد محمد أحمد، في نيابة أمن الدولة والتحقيق معها يوم الأربعاء، بتهمة “الانضمام إلى جماعة إرهابية ونشر وإذاعة أخبار كاذبة”.

كانت قوات الأمن اعتقلت يوم الثلاثاء هدى عبد الحميد محمد أحمد (55 عاماً) بعدما نشرت فيديوهات تتحدث فيها عن انتهاكات مورست ضد نجلها، المحبوس في سجن المنيا شديد الحراسة، من بينها تعرضه للتعذيب والاعتداء الجنسي، مشيرة إلى أنها تقدمت بشكوى إلى نيابة المنيا الجزْئية ضد إدارة السجن والمتورطين.

وبدلاً من التحقيق في شكواها اعتُقلت، في خطوة رآها مغردون دليلاً على كذب مزاعم مسلسل “الاختيار 2” الذي أنتجته الاستخبارات المصرية، ويسوق لعدم توريط الأجهزة الأمنية المصرية لأسر المعتقلين في قضاياهم، علماً أن السلطات المصرية اعتقلت أيضاً والد عبد الرحمن الشويخ وشقيقته.

ودعا المغردون للتدوين عبر وسم “#أنقذوا_أسرة_عبدالرحمن_الشويخ”، بعدما نشر شقيقه عمر فيديو حياً على موقع “فيسبوك” يوم الأربعاء، يؤكد استمرار الأسرة في النضال من أجل شقيقه وكل المعتقلين والمصريين الذين يعانون من بطش النظام العسكري الحاكم.

وقال: “إحنا لا إرهابيين ولا بنكفر حد ولا بنقتل ولا بنعمل الكلام اللي بيقولوا عليه، ده مش انكسار وأنا هكمل لآخر نفس في، وهفضحهم وهنشر، وهتكلم في كل مكان هوصل صوتي مش علشان أهلي بس لأ علشان 100 مليون بني آدم، علشان الناس اللي بتتعدم علشان المختفين قسريا، علشان الناس اللي بتتعدم”.

ودونت الناشطة منى الزملوط: “‏اعتدوا عليه جنسيا كنوع من التعذيب، ولما أمه اشتكت واتكلمت اعتقلوها، واعتقلوا زوجها وبنتهم 18 عاما، تفتكروا الأمن اللي اعتدى على عبد الرحمن جنسيا بيعمل ايه دلوقتي مع أخت عبد الرحمن وأمه؟‎#أنقذوا_أسرة_عبدالرحمن_الشويخ”.

وغرد حساب “صوت الزنزانة” المهتم بشؤون المعتقلين في مصر: “‏عمر الشويخ: أمي نزلت في نيابة أمن الدولة بتهمة نشر أخبار كاذبة!!! عشان طلعت في فيديو تستغيث لابنها إن حد ينقذه بقت بتنشر أخبار كاذبة!! هتروح القناطر ومش هتنزل تاني قبل خمسة شهور.

أمي مريضة جدا ومش هتستحمل السجن. أرجوكم أنقذوها”.

وقص الحساب قصة الأسرة المنكوبة: “‏‎#أنقذوا_أسرة_عبدالرحمن_الشويخ – عبدالعزيز الشويخ تم تغريبه من سجن استقبال طرة إلى سجن العقرب – عبدالرحمن الشويخ تم الاعتداء عليه وتعذيبه ولم يتم التحقيق في الواقعة – والدة عبدالرحمن ووالده وشقيقته تم القبض عليهم ‎#وطن_سجين”.

اعتدوا عليه جنسيا كنوع من التعذيب ولما امه اشتكت واتكلمت اعتقلوها واعتقلوا زوجها وبنتهم ١٨ عاما . تفتكروا الامن اللي اعتدي علي عبد الرحمن جنسيا بيعمل ايه دلوقتي مع اخت عبد الرحمن وامه ؟ #أنقذوا_أسرة_عبدالرحمن_الشويخ

عمر الشويخ: أمي نزلت في نيابة أمن الدولة بتهمة نشر أخبار كاذبة!!!

عشان طلعت في فيديو تستغيث لابنها إن حد ينقذه بقت بتنشر أخبار كاذبة!!

هتروح القناطر ومش هتنزل تاني قبل خمسة شهور.

أمي مريضة جدا ومش هتستحمل السجن.

أرجوكم أنقذوها#أنقذوا_أسرة_عبدالرحمن_الشويخ#save_abdulrahaman_life pic.twitter.com/gwieyHdIE7

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here