رئيس البنك الإفريقي للتنمية يؤكد تعافى “اقتصاد مصر “

10

أشاد الدكتور أكينومي أديسينا رئيس البنك الإفريقي للتنمية ببرنامج التعافي الاقتصادي الكلي الذي تنتهجه مصر . مشيرا إلى أنه حقق نتائج طيبة حيث عادت الاستثمارات الأجنبية المباشرة تتدفق الى مصر بشكل كبير وجرى ادارة مسألة التضخم في البلاد بشكل جيد للغاية.

وقال أديسينا – في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط، على هامش منتدى الاستثمار الإفريقي الذي نظمه البنك الإفريقي للتنمية بالتعاون مع حكومة جنوب إفريقيا واختتم أعماله في جوهانسبرج مساء أمس الجمعة- إنه تلقى دعوة من الرئيس عبد الفتاح السيسي لحضور المؤتمر الاقتصادي الذي سيعقد في شرم الشيخ في شهر ديسمبر المقبل ، وإنه يعتزم المشاركة بالمؤتمر . معربا عن اعتقاده بأن هذا المؤتمر الذي سيعقد في هذه المدينة الرائعة سيكون مناسبة طيبة لجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية ودعم برنامج الاستقرار الاقتصادي الكلي.

وأشاد أديسينا بجهود الرئيس عبد الفتاح السيسي في تحقيق التعافي الاقتصادي وجذب الاستثمارات الى مصر قائلا :إن الرئيس السيسي يقوم بجهود مركزة للغاية وتدعو للاعجاب حيث يعمل على حشد الموارد المحلية من أجل دفع التنمية.

وأضاف: “يجب أن أشيد هنا بالجهود الكبيرة التي تبذلها مصر في إطار برنامج الاستقرار الاقتصادي الكلي في البلاد من أجل جذب الاستتثمار الاجنبي المباشر إليها وحققت نجاحا في ذلك .. فيما يبذل البنك المركزي المصري جهودا رائعة، وجرى ادارة مسألة التضخم بشكل جيد وبدأت الاستثمارات الأجنبية المباشرة تعود الى البلاد بشكل طيب”.

وقال أديسينا إن البنك الافريقي للتنمية كان من أوائل المؤسسات المالية الدولية التي ساندت جهود مصر في التعافي الاقتصادي وتبعه بعد ذلك، كل من البنك الدولي وصندوق النقد الدولي ، وهذا يعكس الثقة الكبيرة لدى مؤسسات التمويل الدولية في الاقتصاد الكلي المصري.

وأضاف :”ساهم البنك الإفريقي للتنمية بخطة استثمارات لدعم الاقتصاد الكلي في مصر بقرض بقيمة مليار ونصف المليار دولار حيث قدمنا لمصر في الشهر الماضي فقط الدفعة الثالثة والأخيرة من هذا المبلغ والتي بلغت 500 مليون دولار وهو ما ساهم في دعم برنامج التعافي الاقتصادي”.مشيدا في الوقت نفسه بجهود البنك الدولي في دعم برنامج تعافي الاقتصاد الكلي في مصر.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here