سقطة لصحيفة مصرية بحق الأوكرانيات تثير غضباً في مواقع التواصل

14
سقطة لصحيفة مصرية بحق الأوكرانيات تثير غضباً في مواقع التواصل
سقطة لصحيفة مصرية بحق الأوكرانيات تثير غضباً في مواقع التواصل

أفريقيا برس – مصر. شهدت مواقع التواصل المصرية حالاً من الجدل والهجوم الشديدين على صحيفة وموقع “الوفد” الإخباري، إثر تفاعله مع الغزو الروسي لأوكرانيا الذي حاز اهتمام المستخدمين. إذ نشر مادة ذكورية ومسيئة للنساء ولقيمة الإنسان، خصوصاً في ظروف الحرب، وشكلت سقطة للإعلام المصري.

المادة الإخبارية التي نشرها موقع “الوفد” حملت عنوان “لا تتسرع في الزواج، ستكون هناك نازحات ولاجئات أوكرانيات قريباً”، ونشرها حساب الموقع على مواقع التواصل الاجتماعي مع تعليق “بيتنا مفتوح ليكوا… خفة دم المصريين تتحدى الحرب بانتظار الفتيات الأوكرانيات”، وهو ما اعتبره المغردون إساءة كبيرة للنساء، وشماتة بضحايا الحرب، وإفلاساً يعاني منه الإعلام المصري، في ظل قيود كبيرة على المحتوى.

وتتبع صحيفة وموقع “الوفد” الحزب الذي يترأسه المستشار بهاء الدين أبو شقة، الوكيل الأول لمجلس الشيوخ، والموالي لنظام الرئيس عبد الفتاح السيسي، ويرأس مجلس إدارة الصحيفة هاني سري الدين، سكرتير عام الحزب، ويرأس تحريرها وجدي زين الدين.

وقبل “الوفد” المصرية، أقدمت صحيفة “الشرق”، لصاحبها نقيب الصحافة اللبنانية عوني الكعكي، على نشر صورة عارضة أزياء روسية في 16 فبراير/شباط الحالي، والتعليق عليها “عمل إنساني… تبنوا أوكرانية لحمايتها من الاحتلال الروسي”. الغلاف أثار غضباً على مواقع التواصل الاجتماعي وفي الأوساط الصحافية، ودفع السفارة الأوكرانية في بيروت إلى إصدار بيان عبرت فيه عن “عميق استيائها”، حيال ما نشر في الصحيفة اللبنانية. واعتبرت أنّ الصورة “تحتوي على تعليقات مسيئة للأوكرانيين وتهين كرامتهم”.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن مصر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here