أفلام مصرية منتظرة في عام 2019

277
افيش فيلم الفيل الازرق

تشهد الساحة الفنية المصرية حركة كبيرة، خلال هذه الأيام، بعد انتهاء إجازات نجوم التمثيل وانطلاق موسم تصوير الأفلام المصرية الجديدة، المقرر عرضها في عام 2019، حيث تسعى شركات إنتاج الأفلام السينمائية إلى التوقيع مع نجوم الصفّ الأول للعب أدوار البطولة، وبالتالي ضمان نجاح جماهيري كبير وإيرادات مالية هامة.
ويتنافس على أدوار بطولة الأفلام المصرية الجديدة لعام 2019 ثلة من خيرة النجوم السينمائيين، المصريين والعرب، والتي سيطرت على الساحة الفنية ومثلت نجوم الشباك، في السنوات الأخيرة، خلال عرض الأفلام في قاعات السينما العربية. ونتعرف معاً على الأفلام المصرية الجديدة المزمع بثّها في عام 2019.

فيلم “حملة فرعون”:
من الأفلام المصرية المنتظرة في عام 2019، فيلم “حملة فرعون” الذي واجه صعوبات كبيرة في اختيار أدوار البطولة، بعد انسحاب الممثل أمير كرارة والمخرج ميمي بيتر من العمل، بسبب تمسّك شركة السبكي للإنتاج بمشاركة ممثلين معينين للعب أدوار ثانوية في الفيلم، وهو ما رفضه نجم الفيلم ومخرجه، فآلت البطولة إلى الممثل المصري محمد رمضان الذي بدأ الاستعداد لفيلم الأكشن الجديد وعقد جلسات عديدة مع صناع الفيلم من أجل تحديد الأدوار واختيار الشخصيات. فيلم حملة فرعون مستوحى من القصة العالمية “الساموراي السبعة”، وهو فيلم ياباني بالأبيض والأسود، تمّ تقديمه بشكل مشابه في فيلم شمس الزناتي للنجم عادل إمام.

فيلم “قرمط بيتمرمط”:
بعد 13 عاما من تقديم فيلم “معلش إحنا بنتبهدل”، يستعد الممثل المصري الكبير أحمد آدم لتقديم الشخصية الكوميدية المشهورة “القرموطي” في عمل فني جديد بعنوان “قرمط بيتمرمط”. يتقاسم النجم أحمد آدم في بطولة الفيلم كل من دينا فؤاد، بيومي فؤاد، انتصار، مي سليم، ووليد فواز. وتتناول أحداث الفيلم شخصية القرموطي الذي أنشأ مقبرة لأجداده “القراميط” وجعلها مزارا سياحيا، بدون موافقة السلطات، ممّا أدخله في مشاكل ومواجهات مع وزارة السياحة والآثار.

فيلم “الفيل الأزرق 2”:
بعد فترة غياب طويلة عن السينما والتلفزيون، يعود النجم المصري كريم عبد العزيز إلى الساحة الفنية عبر الجزء الثاني من فيلم “الفيل الأزرق” الذي بدأ تصوير مشاهده، في شهر أكتوبر/تشرين الأول من هذا العام. الفيلم من إخراج مروان حامد، وبطولة كل من خالد الصاوي ونيللي كريم ومحمد ممدوح وشيرين رضا ودارين حداد وعايدة رياض، بالإضافة إلى وجوه جديدة انضمت إلى هذا الجزء الثاني.

فيلم “محمد حسين”:
ينتظر الجمهور المصري خاصة، والعربي عامة، الفيلم الجديد للفنان الكوميدي محمد سعد، الذي سيعود إلى السينما بعد ثلاث سنوات من الغياب، وسيحمل عنوان “محمد حسين”. يشارك في بطولة فيلم “محمد حسين” كل من الفنانة غادة عادل وهنا شيحة والفنان عزت أبوعوف ومحمود البزاوي، وإخراج إسماعيل فاروق، وإنتاج أحمد السبكي. تدور قصة الفيلم حول سائق سيارة ليموزين يقع في عدد من المواقف الكوميدية والمشاكل مع من يمتطي سيارته.

فيلم “ترانيم إبليس”:
بدأ المخرج أحمد نادر جلال في تصوير مشاهد الفيلم المصري الجديد “ترانيم إبليس” الذي سيشهد عودة التعاون بين النجمين أحمد السقا ومصطفى شعبان بعد آخر ظهور لهما، منذ 16 عاما، في فيلم “مافيا”. ومن المنتظر أن يشارك في الفيلم كل من خالد الصاوي ومنى زكي التي رفضت الفكرة في البداية بسبب خلافات قديمة مع الممثل مصطفى شعبان.

فيلم “ولاد رزق 2”:
نشر النجم المصري أحمد عز، عبر حسابه الشخصي على إنستغرام، صورة تجمعه بالفنانين أحمد داود وكريم قاسم وعمرو يوسف، أعلن من خلالها عن انطلاق تصوير الجزء الثاني من فيلم “ولاد رزق” الذي حقّق أرباحا كبيرة في جزئه الأول عام 2015. يشارك في الفيلم كذلك الممثل أحمد الفيشاوي الذي يلعب دور الأخ الرابع والأصغر لأولاد رزق، تجار المخدرات والأسلحة في الصعيد المصري.

فيلم “لص بغداد”:
من الأفلام المصرية المنتظرة في عام 2019، فيلم “لص بغداد” للنجم المصري محمد عادل إمام الذي يتقاسم دور البطولة مع دينا الشربيني وفتحي عبد الوهاب، في حين سيكون الإخراج من نصيب أحمد موسى. في إطار من الأكشن، يتناول الفيلم قصة مجموعة من الأصدقاء التي تبحث عن فكّ سرّ قديم ممّا سيُعرضها لمغامرات كوميدية عديدة.

فيلم “كازابلانكا”:
يشارك النجم أمير كرارة والممثلة غادة عادل في بطولة فيلم مصري جديد بعنوان “كازابلانكا”، تولّى إخراجه بيتر ميمي. كما انضمّ إلى الممثلين المشاركين في الفيلم كل من باسل خياط، ودلال عبدالعزيز، وأحمد داش، وعمر عبد الجليل، وتأليف هشام هلال. تدور أحداث الفيلم حول قصة حب جمعت بين أمير كرارة وغادة عادل كانت نتيجتها السفر إلى مدينة الدار البيضاء في المغرب.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here