المهرجان القومي للمسرح في مصر يوزع جوائزه

8
المهرجان القومي للمسرح في مصر يوزع جوائزه
المهرجان القومي للمسرح في مصر يوزع جوائزه

افريقيا برسمصر. سلمت وزيرة الثقافة المصرية، إيناس عبد الدايم جوائز المهرجان القومي للمسرح، في دورته الثالثة عشرة، وأعلنت الجوائز الفنانة لقاء سويدان، ولم يقم حفل ختام بسبب قرار رئيس الوزراء المصري بعدم إقامة أي فعاليات للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وجاءت الجوائز كالتالي : جائزة أفضل عرض مسرحي، (مركز أول) فازت بها مسرحية “أفراح القبة ” من البيت الفني للمسرح. وفاز بجائزة أفضل عرض مسرحي (مركز ثان) عرض “الوحوش الزجاجية ” من المعهد العالي للفنون المسرحية.

أما جائزة أفضل مؤلف مسرحي وقدرها ثلاثون ألف جنيه مع درع ففاز بها مناصفة كل من إبراهيم الحسيني عن عرض “ظل الحكايات” ومحمود جمال الحديني عن عرض “سينما 30 “.

ونال جائزة أفضل مؤلف صاعد وقدرها خمسة عشر ألف جنيه مع الدرع وشهادة تقدير محمود محسن عن عرض “القاع” إنتاج كلية الهندسة جامعة المنصورة. وحاز جائزة أفضل إخراج مسرحي و قدرها ثلاثون ألف جنيه مع الدرع وشهادة تقدير يوسف المنصور عن عرض “أفراح القبة”. وذهبت جائزة أفضل مخرج صاعد وقدرها خمسة عشر ألف جنيه مع الدرع وشهادة تقدير للمخرج حسام سعيد عن عرض “المأوى”، إنتاج جامعة عين شمس.

أما جائزة أفضل دور أول (رجال) وقدرها ثلاثون ألف جنيه مع الدرع وشهادة تقدير فآلت إلى الفنان عبد المنعم رياض عن دوره في مسرحية “أفراح القبة”، وجائزة أفضل دور ثان (رجال) وقدرها عشرون ألف جنيه مع درع المهرجان وشهادة تقدير وفاز بها مناصفة كل من جورج أشرف عن “أفراح القبة ” ومحمد هاني عن عرض “الأسانسير”.

وزيرة الثقافة تسلم جوائز المهرجان القومى للمسرح المصرى التفاصيل عبر الرابط https://ntfeg.org/?p=4772 عدسة: هدير … ونال جائزة أفضل ممثل صاعد وقدرها خمسة عشر ألف جنيه مع الدرع وشهادة تقدير مناصفة كل من محمود شرف عن عرض “هلفجوت” وفادي رأفت عن عرض “ملهاة الحجاج”.

وحصلت على جائزة أفضل دور أول نسائي وهي جائزة مالية قدرها ثلاثون ألف جنيه مع الدرع وشهادة تقدير عايدة فهمي عن عرض “حريم النار”، وجائزة أفضل دور ثان نسائي، و قدرها عشرون ألف جنيه مع درع المهرجان وشهادة تقدير ذهبت إلى روان أحمد عن عرض “المأوى “.

ومُنحت جائزة أفضل ممثلة صاعدة وقدرها خمسة عشر ألف جنيه مع الدرع وشهادة تقدير مناصفة كل من ياسمين وافي عن عرض ” أفراح القبة ” وريم المصري عن عرض ” الوحوش الزجاجية “. #بث_مباشر | ختام فعاليات الدورة الثالثة عشر المهرجان القومى للمسرح المصرى #دورة_الآباء #ntfeg2020 #القومى2020 #القومى13 www.ntfeg.org

جائزة أفضل تصميم ديكور وقدرها عشرة آلاف جنيه مع الدرع وشهادة تقدير فاز بها مروان عن عرض “الوحوش الزجاجية”، وجائزة أفضل تصميم أزياء وقدرها عشرة آلاف جنيه مع الدرع وشهادة تقدير فاز بها محمد فتحي عن عرض ” ظل الحكايات “.

جائزة أفضل تصميم إضاءة وقدرها عشرة آلاف جنيه مع الدرع وشهادة تقدير فاز بها عبدالله صابر عن عرض “الوحوش الزجاجية” وجائزة أفضل موسيقى مسرحية وقدرها عشرون ألف جنيه مع الدرع وشهادة تقدير منحت لهشام جبر عن عرض “المتفائل”.

“أفراح القبة” نالت جائزة أفضل عرض مسرحي والأفضل في الإخراج، والدور الرجالي الأول والثاني، وأفضل ممثلة صاعدة وأفضل دراماتورغ. جائزة أفضل تصميم استعراضات وقدرها عشرون ألف جنيه مع الدرع وشهادة تقدير فاز بها ضياء شفيق عن مسرحية “المتفائل .”

أما جائزة أفضل دراماتورغ وقدرها خمسة عشر ألف جنيه مع الدرع وشهادة تقدير ففاز بها يوسف المنصور عن عرض “أفراح القبة”. “أفراح القبة” تنال جائزة أفضل عرض مسرحي والأفضل في الإخراج، والدور الرجالي الأول والثاني، وأفضل ممثلة صاعدة وأفضل دراماتورغ

وحجبت اللجنة جائزة أفضل دعاية مسرحية، وقدرها خمسة آلاف جنيه مع الدرع وشهادة تقدير لعدم اكتمال التقديم إليها. أما جائزة الإشعار وقيمتها 10 آلاف جنيه مع الدرع وشهادة التقدير ففاز بها طارق علي عن مسرحية “المتفائل”.

كما منحت اللجنة جوائز خاصة لبعض الاجتهادات المتميزة والتي لم تحصل على جوائز وفازت بها أسرة مسرحية “ملهاة الحجاج” والفنانة سهر الصايغ عن دورها في مسرحية “المتفائل”، وأسرة مسرحية “الوردة والتاج” من المعهد العالي للفنون المسرحية .

جائزة المقال النقدي فاز بها الناقد أحمد خميس صادق وقيمتها 5 آلاف جنيه، وفاز بجائزة البحث النظري وقيمتها 10 آلاف جنيه مع الدرع وشهادة التقدير الناقد إبراهيم الحسيني.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here